مدريد - أحمد سياف

استطاع برشلونة تجاوز الصعاب التي تعرض لها مؤخراً سواءً على مستوى خسائر الفريق الأخيرة في كلاسيكو السوبر أو الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها المدينة بفوز بأقل مجهود على ريال بيتيس بهدفين دون رد.

حمل ليونيل ميسي بمفرده في تلك المباراة شعلة هجوم برشلونة في غياب لويس سواريز المصاب ونيمار الراحل لباريس، وهو ما جعل الأعباء تزداد عليه، لكنه رغم ذلك سدد 10 كرات بمفرده على المرمى، مقابل 8 لبقية زملائه، بيد أن الحظ أدار ظهره له بعد أن ضرب إطار المرمى 3 مرات.



أبرز الإيجابيات التي خرج بها برشلونة من مباراة اليوم تألق الوافدين الجدد نيلسون سيميدو وجيرارد ديولوفيو اللذين شغلا الجبهة اليمنى، لا سيما ديولوفيو صانع الهدف الثاني لسيرجي روبيرتو، الذي لمع أكثر في مركزه الأصلي في وسط الميدان.

من جانبه كشر ريال مدريد عن أنيابه في مستهل حملة الدفاع عن لقبه، بعدما أضاف ديبورتيفو لاكورونا إلى قائمة ضحاياه بالثلاثة في عقر داره.

وأكد ريال مدريد أنه أكبر من غياب أي نجم، حيث لم يتأثر بغياب رونالدو كما كان الحال في الكلاسيكو الأخير، كما سيضطر للعب المباراة المقبلة بدون قائده سيرخيو راموس نتيجة حصوله على بطاقة حمراء.

مكاسب الريال وعجز أتلتيكو وإشبيلية

ريال مدريد خرج بمكاسب هو الآخر من تلك المباراة، أهمها عودة جاريث بيل للتسجيل، وهو ما يعني أن كافة العناصر الهجومية المتاحة أمام زيدان في أفضل حالاتها، والأمر الآخر هو التطور الملحوظ للاعب الوسط كاسيميرو هجومياً، بتسجيله للهدف الأول، كما فعل في شباك مانشستر يونايتد في سكوبيه، ففي السابق كان اللاعب عرضة للانتقادات لقلة مردوده الهجومي.

أما الجار الآخر أتلتيكو مدريد فنجا بأعجوبة من الصاعد حديثاً «جيرونا» وخرج بتعادل بطعم الفوز 2-2 بعد أن كان متخلفاً بالنتيجة ، ناهيك عن طرد مهاجمه الفرنسي أنتونيو غريزمان.

في المقابل عجز إشبيلية من تحقيق الفوز على ميدانه واكتفى بنقطة أمام ضيفه إسبانيول، لكن فالنسيا كان أفضل حالاً عندما حقق 3 نقاط ثمينة وصعبة أمام لاس بالماس بهدف مهاجمه الإيطالي «زازا».

وفي هذه الجولة تستحق مباراة سيلتا فيغو وريال سوسيداد أن تكون «مباراة الأسبوع» كونها حفلت بالندية والإثارة بعد أن انتهت الموقعة التي احتضنها ملعب بالايدوس بفوز الضيوف بثلاثة أهدف مقابل هدفين، علماً بأن سيلتا كان متقدماً بالنتيجة حتى الدقيقة 80، غير أن سوسيداد قلب الطاولة بهدفين في 8 دقائق مجنونة من المباراة منحته النقاط الثلاث.