اختتمت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية الورشات التعريفية بالتحديثات الجديدة للنظام الوطني للمقترحات والشكاوى "تواصل"، التي نظمتها للقائمين عليها، حيث بلغ العدد الكلي للمشاركين 60 مشاركاً، وذلك في إطار رؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتأمين قنوات تواصل دائمة ومباشرة بين المواطنين ومسؤولي الجهات الحكومية في كافة الوزارات والهيئات الحكومية.

وأطلقت الهيئة "تواصل" في 2014 بصفته منصة موحدة متكاملة أتاحت التواصل المباشر بين الجهات الحكومية والمستفيدين من خدماتها، لاستقبال أي مقترح أو استفسار أو شكوى يصل من قبلهم.

ويتم التواصل إلكترونياً عبر النظام المتوفر في البوابة الوطنية Bahrain.bh، أو عبر تطبيق الأجهزة الذكية الذي دشنه سموه في مايو الماضي بشكل يقدم قيمة مضافة عما هو عليه النظام بصورته في البوابة الوطنية، وذلك بفضل المزايا الإضافية وتوظيف تقنيات الأجهزة المحمولة لدعم الطلبات الواردة.



وقال الرئيس التنفيذي للهيئة محمد القائد، إن الورشة شهدت تفاعلاً ممتازاً من قبل المشاركين فيها، كونهم يعملون بشكل مباشر على النظام، الأمر الذي أتاح لهم تبادل خبراتهم وتجاربهم حوله.

وأشار إلى أن القائمين على النظام من الهيئة استعرضوا مجموعة التحديثات الجديدة التي أجريت على "تواصل" بشكل تفصيلي يمكن المشاركين من التعامل بأفضل طريقة مع الطلبات التي تردهم عبر النظام، وبينوا لهم المزايا التي يتمتع بها التطبيق، بحيث يقومون بتعريف عملاء جهاتهم به، بما يحقق الاستفادة المتبادلة بين الطرفين، سواء الجهة الحكومية أو المستفيدين من خدماتها.

وتم خلال الورشة التطرق للتحسينات التي طرأت على واجهة المستخدم User Back End لدى الجهات الحكومية، كإعادة احتساب الفترة الزمنية في حالة تحويل الشكوى من وزارة إلى أخرى من خلال النظام، وإرسال تقرير شهري للجهات الحكومية حول مستوى أدائها في النظام، إضافة إلى إرسال تقرير فوري تلقائي في حال تجاوز أي شكوى للفترة الزمنية المرصودة للرد، إلى جانب إضافة تقرير لقياس مستوى الأداء في الرد بشكل تفصيلي أكثر "يفوق التوقعات، وفق التوقعات، غير مرضي"، كما شملت التحسينات إمكانية تغير نوع الطلب من شكوى إلى استفسار والعكس.

يشار إلى أنه يمكن الاستفادة من نظام تواصل عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني bahrain.bh/tawasul أو عبر تحميل تطبيق "تواصل" من متجر تطبيقات حكومة البحرين الإلكترونية على bahrain.bh/apps ويتوفر لنظامي التشغيل الأندرويد وأبل.