سيضطر الرئيس النيجيري محمد بخاري من العمل من منزله لأن قوارض الحقت أضرارا بمكاتبه خلال غيابه لأكثر من مئة يوم في لندن لتلقي العلاج على ما أعلن ناطق باسم الرئاسة.

والحقت هذه الحيوانات أضرارا بالأثاث ونظام التهوئة في مكتب الرئيس في ابوجا عاصمة البلاد الفدرالية على ما قال مستشار بخاري الاعلامي غاربا شيهو لوكالة فرانس برس.

وأوضح شيهو "ليست المرة الأولى التي يعمل فيها رؤساء نيجيريا من منزلهم، فبخاري يستخدم مكتبه في المنزل منذ سنوات عدة". واكد لمحطة "ارايز نيوز"، "المهم هو أن يُنجز العمل. من الغرفة من قاعة الجلوس أو غير ذلك".



وتعذر على شيهو تحديد نوع القوارض التي ألحقت أضرارا في المقر الرئاسي خلال العطلة المرضية الطويلة للرئيس البالغ 74 عاما. وقال "لا املك كل التفاصيل" وقد عجز أيضا عن إعطاء مهلة زمنية لإنجاز أعمال التصليح.

وقبل انتقاله إلى لندن في السابع من مايو للعلاج من مرض لم يكشف عن طبيعته، عمل الرئيس بخاري من منزله حيث كان يتلقى الوثائق الرسمية وهو لم يشارك في عدة اجتماعات لمجلس الوزراء. وقد عاد الرئيس النيجيري خلال عطلة نهاية الأسبوع من لندن والتقى الثلاثاء مسؤولين أمنيين في مقر إقامته الرسمي طالبا منهم التحرك لمواجهة أي مخاطر تهدد وحدة البلاد.