يغادر البلاد فجر الخميس وفد المنتخب الوطني للمصارعة متوجهاً إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في بطولة العالم للمصارعة، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للمصارعة "UWW" في الفترة 21-27 أغسطس الجاري.

ويترأس وفد المنتخب عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF العقيد خالد الخياط، ويتكوّن الوفد من الإداري إلدر إلداروف والمدرب حبيب بايروف والمصارع آدم بايروف.

ويشارك منتخبنا في هذه البطولة إلى جانب 59 منتخباً من مختلف بلدان القارة السبعة بواقع 640 مصارعاً ومصارعة، سيتنافسون في الأوزان المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي للعبة، حيث ستبدأ المنافسات بمرحلة التصفيات قبل أن الانتقال لمرحلة الأدوار النهائية في جميع الأوزان.



وسيشارك مصارع المنتخب آدم بايروف في وزن 65 كيلوغراماً، حيث سيبدأ مشواره بالبطولة يوم غد الجمعة الموافق 25 أغسطس الجاري.

وكان المصارع بايروف، خضع لبرنامج إعدادي مكثف بدأ قبل 3 شهور من موعد البطولة والذي تضمن إقامة معسكرين تدريبيين الأول داخلي بالجم التابع لمنظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA بقيادة مدربه حبيب بايروف وبإشراف من الإداري إلدر إلداروف، بعدها انتقل لمعسكره الخارجي بالشيشان والذي ركز خلاله على رفع المستوى القتالي والتكتيكي وتنزيل الوزن للوصول للوزن المطلوب للمشاركة في هذا الحدث.

وقال الخياط: "إننا سعداء بمشاركة المنتخب الوطني للمصارعة في بطولة العالم، والتي تعتبر المشاركة الأولى حيث لم يسبق للمصارعة البحرينية أن تواجدت في هذا المحفل الدولي الذي يشهد مشاركة جميع المنتخبات المنضوية تحت مظلة الاتحاد الدولي، وهذه تعتبر سابقة وخطوة جيدة لتعزيز الحضور والتواجد البحريني في هذا المحفل العالمي".

وأضاف: "هذه المشاركة تأتي ضمن روزنامة المشاركات الخارجية التي أعدها الاتحاد وفق رؤية وتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، والذي وجه سموه لتأكيد حضور المصارعة البحرينية في هذه البطولة، بعد أن استطاعت البحرين من تثبيت قدمها على المستوى القاري، عبر نجحها من تحقيق إنجاز مشرف على مستوى بطولة آسيا العام الماضي، بحصول المصارع آدم بايروف على الميدالية الذهبية في وزن 70 كيلوجرام، بعد تغلبه في المباراة الختامية على الهندي كومار فينود".

وأشار إلى أن لهذه المشاركة العالمية أهدافاً عديدة من أبرزها الظهور بمستوى مشرف، والسعي نحو فتح آفاق واسعة من العلاقة والتعاون مع الاتحاد الدولي للمصارعة.

ووجه الخياط شكره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعمه المستمر للاتحاد في تنفيذ برامجه الرامية للنهوض بالرياضات القتالية المنضوية تحت مظلة الاتحاد، مشيداً بالجهود والخطوات التي تتخذها اللجنة الأولمبية البحرينية في سبيل دفع الاتحادات الرياضية نحو تطوير مستوى الألعاب الرياضية والرياضيين، بما يخدم المنتخبات الوطنية بالمشاركة المشرفة بمختلف المحافل والبطولات الخارجية والمنافسة على إحراز المزيد من الإنجازات للرياضة البحرينية.