وقعت طيران الخليج -الناقل الوطني للمملكة- مؤخراً اتفاقية للرمز المشترك مع الطيران العماني -الناقلة الوطنية لسلطنة عمان- تهدف إلى زيادة عدد رحلاتها بين مملكة البحرين وسلطنة عمان لتصبح 6 رحلات يومية.

رئيس القطاع التجاري بطيران الخليج أحمد جناحي قال "تعكس هذه الاتفاقية للرمز المشترك مدى أهمية التزامنا بتقديم خيارات سفر جذابة لعملائنا للسفر إلى العديد من المحطات الرائجة".

وأضاف: "تشهد الاتفاقية زيادة عدد رحلاتنا من وإلى مسقط، وفي نفس الوقت توفر لعملائنا المقيمين في عمان مجموعة واسعة من خيارات السفر على شبكة طيران الخليج عبر مطار البحرين الدولي.. سنواصل تعزيز العلاقات الراسخة بين مملكة البحرين وسلطنة عمان، كما ستكون عاملاً لتعزيز العلاقات السياحية والتجارية بين البلدين الشقيقين".



وقال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشؤون التجارية بالطيران العُماني، عبدالرحمن بن البوسعيدي: "يسر الطيران العُماني توقيع اتفاقية المشاركة بالرمز هذه مع طيران الخليج باعتباره أحد الشركاء الاستراتيجيين المهمين للناقل الوطني للسلطنة، والتي بموجبها يُقدم الطيران العُماني للضيوف الكرام خيارات أوسع لتصبح بواقع 6 رحلات منتظمة يومياً، الأمر الذي يتيح للزبائن من البحرين فرصة الإستمتاع بالسفر إلى العديد من الوجهات ضمن شبكة خطوطنا الدولية عبر منشأة عالمية المستوى، في ظل الافتتاح القريب لمطار مسقط الدولي الجديد".

ويوفر هذا الرمز المشترك لعملاء طيران الخليج العديد من الرحلات الإضافية للوجهات التي تشهد رواجاً في أوروبا وآسيا وشبه القارة الهندية؛ مع إمكانية ربط الرحلات مع الطيران العماني إلى العديد من الوجهات المختلفة عبر شبكتها. وتسيّر طيران الخليج رحلاتها حالياً إلى 42 مدينة في 25 بلداً موزعة على ثلاث قارات – بما فيها تبليسي بجورجيا التي بدأت رحلات الناقلة إليها في يونيو الماضي. كما أن الناقلة تسيّر رحلتين يوميتين أو أكثر إلى 10 مدن إقليمية، بالإضافة إلى عدد من الوجهات المختارة في شبه القارة الهندية وأوروبا؛ من خلال مركزها الرئيس في مطار البحرين الدولي.