محمد راشد

أكد موفد تلفزيون البحرين لبعثة المملكة للحج ومذيع البعثة صالح يوسف، أن عدد الحملات الكلي الذي وصل الديار المقدسة حتى الآن 22 حملة، منها 6 حملات إلى مكة المكرمة بينما بقية الحملات لاتزال في المدينة المنورة، موضحاً أن البعثة تنتظر وصول باقي الحملات لأداء المناسك.

وأضاف لـ"الوطن"، أن بعثة الحج البحرينية تعاقدت للعام الثالث على التوالي مع مستشفى "العقالي" في المدينة المنورة لتقديم الخدمات الصحية والأدوية المجانية على حساب بعثة الحج البحرينية.

وأوضح يوسف، أن مستشفى "العقالي" يعتبر من أكبر مستشفيات المدينة المنورة ويحتوي على معدات طبية وطواقم متخصصة لتقديم أفضل الخدمات العلاجية.

ورداً على سؤال لـ"الوطن" عن عدد أعضاء البعثة الذين وصلوا للديار المقدسة، أوضح أن جميع أعضاء البعثة وعددهم 130 وصلوا إلى الديار المقدسة، مضيفاً أن جميع أعضاء البعثة بخير وصحة جيدة ويقومون بواجباتهم لخدمة ضيوف الرحمن من حجاج البحرين.

وشدّد على أن البعثة حتى قبل سفر الحملات متواصلة مع الكل ومطلعة على كافة الاستعدادات والتجهيزات، وتطرّق إلى زيارة رئيس البعثة عدنان القطان لمستشفى العقالي واجتماعه مع مدير المستشفى، كما قام القطان بزيارة الحملات المتواجدة في المدينة للاطمئنان على أفرادها.

وقال يوسف إن رئيس البعثة وعدداً من أفرادها سيغادرون المدينة المنورة باتجاه مكة المكرمة مساء الأربعاء، وذلك للإشراف على عمل اللجان التابعة للبعثة في مكة المكرمة وعددها 7 لجان.

وأشار يوسف إلى أن البعثة لم ترصد أي حالات حج غير مرخصة حالياً، وأن الظاهرة بدأت تتلاشى هذا العام بالمقارنة مع السنوات السابقة.

ويبلغ عدد حجاج البحرين هذا العام 4625 موزعين على 57 حملة مرخصة، وشهد هذا العام زيادة عن عدد حجاج الموسم الماضي والذي بلغ 3700، وتأتي الزيادة مع إعلان سلطات الحج في المملكة العربية السعودية إتمام استعداداتها لاستقبال أكبر موسم حج في تاريخها مع التوسعة الأخيرة للحرمين الشريفين.

يذكر أن أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل توقع أن يبلغ عدد الحجاج هذا العام أكثر من مليوني حاج بزيادة 11% عن العام، ووفق بيانات رسمية فقد تجاوز عدد الحجاج القادمين لموسم هذا العام 1.25 مليون حاج حتى مساء الإثنين.