أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء أن العلاقات البحرينية-التايلندية أصبحت نموذجاً يحتذى به في العلاقات بين الدول القائمة على الاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة، منوها بالدور الذي تضطلع به مملكة تايلند في المحيط الآسيوي والارتقاء بمجالات التعاون الخليجي الآسيوي في مختلف المجالات.

ونوه سموه، لدى لقائه بقصر القضيبية الأربعاء تشايبان يامرو بجفونج سفير مملكة تايلند لدى المملكة بمناسبة انتهاء فترة عمله الدبلوماسي في المملكة، بالمستوى المتقدم لعلاقات الصداقة التي تربط بين مملكة البحرين ومملكة تايلند وما وصل اليه التعاون الثنائي بين البلدين من تطور في مختلف المجالات عززته الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين والتي هيأت الأرضية لانطلاق هذا التعاون الى آفاق أرحب.

ونقل السفير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تقدير رئيس الوزراء التايلندي والحكومة التايلندية للرؤية الثاقبة لسموه والتي لها محلها من الاحترام العالمي وأسهمت في تحقيق نجاحات كبيرة في مجالات التنمية المتعددة في مملكة البحرين وفي تعزيز التقارب الخليجي الآسيوي وتأسيس شراكة حقيقية تخدم المسار التنموي والاقتصادي لدى الجانبين.


كما نوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالدور الذي اضطلع به السفير التايلندي في دعم مجالات التعاون الثنائي والارتقاء به، فقد تمنى سموه له كل التوفيق فيما سيوكل اليه من مهام.

وأعرب سفير مملكة تايلند عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على دور سموه الرائد في دعم العلاقات البحرينية التايلندية وفي تعزيز التقارب الآسيوي الخليجي، منوهاً بما وجده من إسناد من الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء طوال فترة عمله الدبلوماسي دعماً وتعزيزاً لعلاقات الصداقة البحرينية التايلندية.