إبراهيم الرقيمي:

بلغ عدد الحوادث المرورية في شهري يوليو الماضي واغسطس الجاري ٤٧ حادثاً أدى لوفاة 4 أشخاص و٤٥ إصابة متفرقة، بينهم ٢٦ من المواطنين و٧ من النساء والأطفال.

وأشارت نتائج الرصد التي سجلتها "الوطن" إلى أن شارع الشيخ خليفة بن سلمان "الهاي واي" يعد أكثر الشوارع تسجيلاً للحوادث والإصابات، وبلغت السيارات المتضررة ٦٠ سيارة في شوارع مختلفة و٣٠ سيارة منها في شارع الشيخ خليفة بن سلمان أي ما يعادل نصف الحوادث بالبحرين، واختلفت أسباب تلك الحوادث إلا أن معظمها جاء بسبب فقدان السيطرة نتيجة السرعة الزائدة.



واحتلت الجفير الصدارة في الحوادث بسبب تجاوز الإشارة الحمراء في ساعات متأخرة من الليل، وبلغ عددها ٧ حوادث و١٢ إصابة معظمها على شارع أوال خلال الشهرين المنصرمين.

يذكر أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وبالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، رفعت السرعة القصوى لشارع الشيخ عيسى بن سلمان في الجزء المحصور من «كوبري الخارطة» وحتى جسر الملك فهد من 100كم إلى 120كم. ويأتي ذلك بعد توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بإعادة النظر في السرعات المحددة في الشوارع الرئيسة والشوارع الفرعية وتعديلها لتتناسب مع إيقاع الحركة المرورية وتلبية متطلبات السلامة وخفض المخالفات المرورية، حيث وافق مجلس الوزراء مسبقاً على تعديل السرعات في 29 شارع رئيسي في البلاد في ضوء المذكرة المرفوعة من وزير الداخلية.