ياسمين العقيدات

أكد عضو مجلس المحرق البلدي نجم آل سنان تحويل مبنى مدرسة البسيتين الإعدادية للبنات الحالي إلى مدرسة إعدادية للبنين إلا أنه عاد ليبين عدم وجود خطوات إجرائية من وزارة التربية والتعليم للبدء في عملية التحويل.

واستبعد آل سنان تحويل طلبة المرحلة الإعدادية الذكور للمدرسة القديمة في الفصل المقبل، مرجعاً ذلك إلى عدم الانتهاء من نقل الطالبات للمبنى الجديد، وقال: "بعد افتتاح مبنى مدرسة البسيتين الإعدادية للبنات الجديد بداية العام الدراسي المقبل، سينقل الطلبة إلى المبنى الجديد وسيكون المبنى القديم فارغ ، ومازالت الوزارة تدرس تحويل المدرسة لمدرسة بنين إعادة تهيئة المبنى وصيانته".



ولم يحدد آل سنان موعداً لنقل الطلبة وقال: "سيحتاج الأمر لبعض الوقت لحين نقل الطالبات من المدرسة القديمة للمبنى الجديدة وإعادة تهيئة المبنى القديم لاستقبال الطلبة".

وكانت وزارة التربية والتعليم أبلغت مجلس النواب في ردها على مقترح نيابي بإنشاء مدرسة إعدادية للبنين في البسيتين في 2016 بنيتها تحويل المبنى الحالي لمدرسة البسيتين الإعدادية للبنات إلى مدرسة إعدادية للبنين، وعلقت ذلك بالانتهاء من إنجاز مبنى المدرسة الجديد التي سبق لوزير التربية أن قال عنها في سبتمبر 2016 إنها "ستفتح قريباً".

وكان وزير التربية والتعليم د.ماجد النعيمي أكد في زيارة تفقدية مؤخراً لعدد من المدارس التي ستفتح في العام الدراسي 2017-2018 افتتاح المبنى الجديد لمدرسة البسيتين الإعدادية للبنات الفصل الدراسي المقبل.

وتتكون المدرسة الجديدة من أربعة طوابق وتسع 30 فصلاً دراسياً بطاقة استيعابية ألف طالب، وتضم المدرسة مختبرات متعددة، بالإضافة إلى صالة رياضية ومرافق خدمية و50 موقفاً للسيارات ومحطة للباصات ومحطة انتظار للطالبات.