تتخذ غالبية أحواض السباحة هيئة المستطيل أو المربع أو البيضة أو الدائرة، مهما بلغت من فخامة. ولكن، مع تطور السياحة، تطورت أشكال أحواض السباحة، التي أمست تُصمّم بأشكال لا تخطر على البال. وفي ما يأتي، جولة بالصور على التصاميم الغريبة للمسابح، مجلة سيدتي نت نشرت صور 7 أحواض مميزة جاءت كالتالي:

1. "سان ألفونسو ديل مار"

يقع هذا الحوض في منتجع "سان ألفونسو ديل مار"، جنوبي مدينة "فالبارايسو"، على طول الساحل الغربي لجمهورية "تشيلي". ويبلغ طوله 985 مترًا، وتملأ مياه البحر هيكله الضخم. وتبلغ أعمق نقطة فيه 35 مترًا.

2. "نيمو 33"



"نيمو 33" يقع في "بروكسل" ببلجيكا. ويبلغ عمقه 35 مترًا، وهو حوض السباحة الداخلي الأعمق في العالم، فيجذب الغواصين والسائحين على حد سواء. ويستوعب الحوض المذكور 660.000 غالون من المياه التي تُدفأ بالطاقة الشمسية.

3. فندق "هانجينغ غاردنز أوف بالي"

تعرف جزيرة "بالي" الإندونيسية بطبيعتها الأخّاذة وجبالها البركانية. وهي تضمّ بركة غريبة في شكلها، إذ هي مُصممة بطريقة مموّجة، وتشرف مباشرة على مشاهد الطبيعة. وتقع البركة في فندق "هانجينغ غاردنز أوف بالي" المُصنّف في فئة السبع نجوم. ويضمّ الأخير"سبا" ومطعمًا، ويعدّ من بين الأماكن الأهّم في العالم المهداة للاسترخاء.

4."مارينا باي ساندز هوتل"

يوفّر حوض السباحة اللامتناهي في فندق "مارينا باي ساندز" في سنغافورة للنزلاء، إطلالات على المدينة، من ارتفاع وقدره 190مترًا. وقد بُني المسبح سنة 2010، وأصبح وجهة سياحية منذ ذلك الحين.

5. منتجع "والت ديزني آل- ستار ميوزك ريزورت"

سيتمكن زائرو المنتجع المذكور من الاسترخاء في حوض مصمّم على شكل آلة الـ"بيانو"، إذ تغطي حافته مفاتيح سود وبيض،. ويستوعب الحوض حوالي 116.000 غالون من المياه، ما يجعله المكان المثالي للاسترخاء بعد يوم حافل في حدائق "ديزني".

6. "أليلا فيلاس أولواتو"

يقع منتجع "أليلا فيلاس أولواتو" ذو الخمس نجوم على قمّة منحدر، في جزيرة "بالي". وهو يطلّ على المحيط الهندي ويضم مسبحًا لامتناهيًا يبلغ طوله حوالى 50 مترًا في الهواء الطلق، ما يعطي للسابح فيه إحساسًا وكأنه يطفو في السماء.

7. بركة سباحة على شكل كمان

يقع هذا الحوض في "بيدفورد" بـ"نيويورك"، ويعدّ مثاليًّا لمحبي الموسيقى. علمًا بأنّ شركة مقرّها "نيوجيرسي" صمّمته على شكل الكمان، الذي صنعه الإيطالي أنطونيو ستراديفاري.