أكد الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، أن الشباب البحريني يملك قدرات وإبداعات كبيرة في المشروعات التطوعية التي تخدم مختلف قطاعات المجتمع، وتسهم في تحقيق التنمية الشاملة به.

جاء ذلك، خلال حضور سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لختام عملية تقييم المشروعات التطوعية المتقدمة لجائزة سموه لأفضل مشروع تطوعي في البحرين المنبثقة عن جائزة سموه للعمل التطوعي، وحفل تكريم رعاة الجائزة، بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان وممثلين عن وزارة شؤون الشباب والرياضة، وحسن بوهزاع رئيس مجلس إدارة جمعية الكلمة الطيبة رئيس الاتحاد العربي للتطوع وضيوف الجائزة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ودولة الكويت الشقيقة.

ونوه سموه، بدور الرعاة الاستراتيجيين والرئيسيين والإعلاميين للجائزة والذين يسهمون في دعم مسيرة التطوع في مملكة البحرين ومساندة المشروعات التطوعية التي تخدم المجتمع.



وأشاد سموه بدور جمعية الكلمة الطيبة التي تنظم الجائزة للعام الثالث على التوالي التي نجحت في جعل الجائزة منصة مهمة لأصحاب المشاريع التطوعية، كما نجحت هذا العام في تطوير أليات الجائزة من خلال إقامة فعاليات مصاحبة أسهمت في رفع مستوى المشاركات.

وقام سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بتكريم أعضاء لجنة تحكيم الجائزة المكونة من د.هالة صليبيخ ود.فالح الرويني ومحمد علي أحمدي، معبراً عن اعتزازه بدور اللجنة في تقييم المشروعات التطوعية.

فيما أشاد وزير العمل والتنمية الاجتماعية، بدور جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لأفضل مشروع تطوعي في البحرين، ورعاية سموه للعمل التطوعي، معتبراً أن الجائزة تتيح المجال للكشف عن المشروعات التطوعية التي تذخر بها البحرين.

وأكد المنسق العام للجائزة يعقوب بوهزاع أن رعاية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لجائزة أفضل مشروع تطوعي في البحرين للعام الثالث على التوالي، أسهمت في تحقيق الجائزة نقلة نوعية على مستوى المشاركات التي تضاعفت 3 مرات حتى وصلت إلى 45 مشاركة من الجمعيات والفرق التطوعية التي أظهرت طفرة كبيرة في مستوى المشروعات المتقدمة لنيل الجائزة.

ولفت إلى حرص سموه، على أن يتم تكريم المشروعات البحرينية الـ3 الفائزة ضمن احتفالية جائزة سموه للعمل التطوعي التي ستقام هذا العام في جامعة الدول العربية.

ولفت إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وعدت بدراسة أبرز المشروعات التطوعية المشاركة في الجائزة، مع إمكانية تبني هذه المشروعات التي تخدم عديد من المجالات الاجتماعية.

وقام سمو الشيخ عيسى بن على آل خليفة يرافقه وزير العمل والتنمية الاجتماعية بجولة على معرض المشروعات التطوعية المقام على هامش الحفل، حيث حرص سموه على تشجيع أصحاب المشروعات وحثهم على الاستمرار في خدمة المملكة.

وقام سموه بتكريم الراعي الاستراتيجي للجائزة "تمكين" والرعاة الرئيسيين "جيبك، باس، بنك البركة، فيفا، طيران الخليج" والرعاة الإعلاميين "جريدة أخبار الخليج، جريدة البلاد، جريدة الأيام".

وكانت لجنة تحكيم الجائزة اختتمت عملية تقييم الجزء الثاني من المشروعات المتقدمة لجائزة أفضل مشروع تطوعي هذا العام، حيث تم استعراض ما يقرب من 13 مشروعاً مقدمة من جمعيات وأفراد متطوعين، كمشروع الشاب البرلماني لجمعية الريادة الشبابية، ومشروع المواهب وأكاديمية المسعفين، العمل التطوعي في حفظ التراث الشعبي، live to give، حقق بحلمك، ما بنسكت، فن الاتيكت مع الكفيف، فريج viva، مبادرة ابتسامة لدعم أطفال مرضى السرطان، إنجاز البحرين، نسمعك، البيت العود.