أحيت جمعية الهلال الأحمر البحريني ممثلةً بلجنة الشباب في الجمعية اليوم العالمي للعمل الإنساني، وذلك تزامناً مع احتفالات العالم بهذا اليوم الهادف إلى تسليط الضوء على عمال الإغاثة الذين يجازفون بأنفسهم لتقديم الخدمات الإنسانية في مناطق النزاعات والكوارث حول العالم، إضافة إلى حشد الدعم للمتضررين من الأزمات في جميع أنحاء العالم.

وجرى الاحتفال بهذا اليوم في مقر شركة (دانسز DHL) في ميناء سلمان الأحد، حيث عمل أعضاء لجنة الشباب في الهلال الأحمر على تعريف موظفي الشركة عن كثب على المبادئ الأساسية للعمل الإنساني، وجهود الهلال الأحمر البحريني في هذا المجال.

ووجه أعضاء اللجنة رسالة نداء إلى جميع الشباب المتطوع حول العالم للمشاركة في حملة عالمية على الإنترنت بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، وفي سبيل التعريف بأولئك ممن هم الأشد ضعفاً في مناطق الحرب، ولمطالبة قادة العالم لبذل ما في طاقتهم لحماية المدنيين في الصراعات.



وأوضح أعضاء اللجنة أنه في اليوم العالمي للعمل الإنساني لعام 2017 يجتمع الشركاء في المجال الإنساني لتأكيد على أن المدنيين الذين يتعرضون للصراع ليسوا أهدافاً (#NotATarget).

من جانبهم ألقى عدد من موظفي (دانسز DHL) كلمات عبروا من خلالها عن أهمية دعم التطوع في العمل الإغاثي والإنساني، كما تطرقوا إلى نشأة الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر، وأكدوا أهمية تعزيز احترام القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، وحماية المدنيين، بمن فيهم العاملون في المجال الإنساني والطبي فضلاً عن الهياكل الأساسية المدنية. وبادر الموظفون أيضاً إلى تقديم تبرعات عينية للأسر المحتاجة المسجلة لدى جمعية الهلال الأحمر البحريني.

هذا وتضمن برنامج الاحتفال إقامة معرض يجسد أهمية العمل الإنساني، إضافة إلى مسابقة تحدي بين الموظفين تضمنت فقرات عديدة حول مبدأ عدم التحيز واليوم العالمي الإنساني.