قدم الاتحاد السعودي لكرة القدم شكره لنظيره الإماراتي لكرة القدم، وذلك لتخصيصه 4 آلاف تذكرة مجانية للجماهير السعودية الراغبة في حضور مباراة "الأخضر" و"الأبيض" في تصفيات كأس العالم 2018.

ويحل المنتخب السعودي، الثلاثاء، ضيفاً على نظيره الإماراتي، على ملعب "هزاع بن زايد" بنادي العين، وذلك في إطار الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا، صيف العام المقبل.

ووفقاً لموقع الاتحاد السعودي للعبة على شبكة الإنترنت، سيتم توزيع التذاكر على الجماهير السعودية أمام البوابات الخاصة للجماهير السعودية، والتي ينتظر أن يعلن عنها الاتحاد الإماراتي في وقتٍ لاحق.


وكانت مباراة الذهاب بين المنتخبين، التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات، قد انتهت بفوز كبير للسعودية على الإمارات بثلاثية نظيفة.

ويحتل المنتخب السعودي المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية "المونديالية" برصيد 16 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن نظيره الياباني، صاحب الصدارة.

في الجهة المقابلة، يحتل "الأبيض" الإماراتي المركز الرابع بـ10 نقاط، وبفارق 6 نقاط عن "الكنغر" الأسترالي، صاحب المركز الثالث، الذي يتخلف بفارق الأهداف عن "الأخضر" السعودي.

تجدر الإشارة إلى أن لوائح التصفيات للقارة الآسيوية تنص على تأهل أول منتخبين من المجموعتين الأولى والثانية إلى النهائيات العالمية مباشرة.

ويلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين في ملحق "آسيوي"، يخوض الفائز فيه ملحقاً آخر مع صاحب المركز الرابع في تصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)؛ من أجل ضمان المشاركة في مونديال روسيا.