أكد قائد فريق الصم حامل لقب النسخة الأولى في العام الماضي أكبر سلمان، أن دوري خالد بن حمد الأول لذوي الإعاقة يعني له الكثير شخصياً نظراً لما لمسه من اهتمام ورعاية من جميع القائمين عليه تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مؤكداً أن سموه منح الفرصة لهذه الفئة لممارسة رياضتها المفصلة في أجواء تنافسية رائعة ووسط تنظيم مثالي.

وقال أكبر "إن توجيهات القيادة وتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة كانت واضحة في دعم هذه الفئة، وأن لفتة سموه بتخصيص دوري خاص ومصاحب لدوري سموه للمراكز الشبابية يؤكد على دعم سموه لهذه الفئة، وتوجيهاته لوزارة شؤون الشباب والرياضة بضرورة الاهتمام بهذه الفئة".

وأكد قائد حامل اللقب أن الدوري هذا العام شهد اتساع رقعة المشاركين من فئة ذوي الإعاقة، مشيراً إلى ارتفاع عدد الفرق والمشاركين من اللاعبين، وأشار أيضاً إلى أن تفاعل اللاعبين زاد مع بدء النشاط في دوري خالد بن حمد الثاني لذوي الإعاقة، وأن المسؤولين سجلوا عدداً أكبر من العدد الذي سجل في العام الماضي، وهو الأمر الذي يعني التجاوب الكبير الذي أبداه اللاعبون مع توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.



وقال إن "لعبة كرة القدم تعتبر اللعبة الشعبية الأولى على مستوى العالم والجميع يحبها ويعشقها وذوو الإعاقة فئة من المجتمع، وأن إقامة دوري خاص بهم منحهم الفرصة لممارسة لعبتهم المفضلة في ظل معاناتهم من قلة المشاركات فيها".

ولفت إلى أن هذا الدوري فرصة لهم لإظهار إمكاناتهم في لعبة كرة قدم الصالات، مقدماً شكره وتقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعايته واهتمامه بمنحهم الفرصة لإظهار قدراتهم وإمكاناتهم.