اجتمع العقيد خالد الخياط عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF، مع رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة "UWW" الصربي نيناد لالوفيك، على هامش بطولة العالم للمصارعة التي استضافتها جمهورية فرنسا في الفترة 21- 27 أغسطس.

ونقل العقيد خالد الخياط تحيات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، وتمنيات سموه بدوام التوفيق والنجاح للاتحاد الدولي للارتقاء برياضة المصارعة.

وبحث مع رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة السبل الكفيلة لتعزيز التعاون بين الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة والاتحاد الدولي، والخطوات التي تساهم في تطوير وارتقاء رياضة المصارعة البحرينية ودعم تواجدها على مستوى المشاركات الدولية لاسيما في البطولات التي يقيمها الاتحاد الدولي وكذلك على مستوى الأولمبياد، كما بحث الخياط مع لالوفيك تطوير العلاقات التي يمكن من خلالها بناء جسور من التعاون المشترك على المستوى الإداري والتنظيمي لهذه اللعبة.


كما والتقى الخياط برئيس الاتحاد الروسي للمصارعة ورئيس الاتحاد الشيشاني للمصارعة وبحث معهما تعزيز العلاقات الذي يساهم في تحقيق التعاون للارتقاء نحو مجالات أرحب في مجال المصارعة.

وقال "سُعدت كثيراً بلقاء نيناد لالوفيك رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة، والذي جاء تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والتي تهدف لتعزيز العلاقة مع الاتحاد الدولي لدعم تواجد المصارعة البحرينية على المستوى العالمي لاسيما على مستوى بطولات الاتحاد الدولي وكذلك بالدورات الأولمبية.

وشهد اللقاء مناقشة العديد من الأمور من أبرزها، تعزيز العلاقات الثنائية بين الاتحاد البحريني والدولي بما يحقق المصلحة المشتركة في تطوير لعبة المصارعة.

كما تم بحث السبل الرامية لتفعيل التعاون ومواصلة التنسيق بين الاتحادين بهدف النهوض بالمصارعة البحرينية.

وقال إن رئيس الاتحاد الدولي رحب كثيراً بالمشاركة البحرينية في بطولة العالم، وأكد دعمه للخطوات التي اتخذتها البحرين لاسيما على مستوى لعبة المصارعة، مشيراً إلى أن رئيس الاتحاد الدولي أبدى استعداداته الكامل لتطوير العلاقات مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة والتي تنعكس على الارتقاء بهذه اللعبة.

وواصل قائلاً "واجتمعت مع رئيس الاتحاد الروسي ورئيس الاتحاد الشيشاني للمصارعة، وتبادلت معهما أطراف الحديث حول فتح آفاق من التعاون والتنسيق المشترك، والعمل على تعزيز العلاقات معهما والسعي نحو الاستفادة من خبرات الاتحادين في هذه اللعبة بما يسهم في تطور المصارعة البحرينية وتعزيز تواجدها عالمياً.

وأهدى رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة دروعاً تذكارية لرئيس الاتحاد الدولي للمصارعة ورئيس الاتحاد الروسي والشيشاني.