تتواصل التحضيرات قبل انطلاق مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة في نسخته الثالثة تحت شعار #لنغرس_بسمة، والذي سيقام على صالة النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي.

وسيقام المهرجان تحت رعاية كريمة من النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار #لنغرس_بسمة.

وتأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني، وذلك خلال الفترة 3 وحتى 21 أكتوبر المقبل، وستكون الأربعاء الورشة الأخيرة ضمن سلسلة الورش التي قدمها الفنان الكبير جمعان الرويعي، بهدف تقديم الدعم اللازم للمشاركين من خلال التعرف على أنواع الفنون المختلفة، ومحاولة تلافي أي عوائق قد تواجه المشاركين من ممثلين ومخرجين ومؤلفين.



وخصصت الورشة الثالثة لفن المسرح، وتحدث فيها الفنان جمعان الرويعي، وذلك على مدى 10 أيام في مركز المحرق الشبابي النموذجي خلال الفترة 20 وحتى اليوم 30 أغسطس الحالي.

وقال الفنان الرويعي إن الورشة شهدت مشاركة واسعة من الشباب المهتم في مجال فن المسرح، خصوصا مع شمولها لجوانب متعددة تتعلق بالمسرح. وأكد أن التجاوب الإيجابي من قبل المشاركين يؤكد تحقيق الاستفادة المثلى، خصوصاً مع استعراض محاور كثيرة ترتبط بالفن المسرحي.

وشملت الورشة مواضيع متعددة خاصة بالفن المسرحي، وجاء أبرزها: التعبير الحركي، وتعاون الممثل مع زملائه، وتأدية دور الشخصية التي يتقمصها الممثل، وتدريبات فتح الحبال الصوتية، وطريقة التحكم بالتنفس، والتجانس بين الممثلين، وفن الارتجال.

وخصصت الورشة أيضاً لبيان المقارنة بين المسرح والعروض السينمائية أو التلفزيونية، إذ قدم الرويعي شرحاً مفصلاً عن أبرز الاختلافات بين هذه الفنون.

يأتي ذلك في ظل استمرار المهرجان وصولاً لنسخته الثالثة، إذ يحقق المهرجان نجاحاً كبيراً ولافتاً، وللعام الثاني على التوالي يتواصل تحت شعار #لنغرس_بسمة، في إشارة إلى الأهداف المميزة والنبيلة للمهرجان.