أعلنت VIVA البحرين، من خلال برنامجها للمسؤولية الاجتماعية VIVA جسور، عن رعايتها لمسابقة البحرين العالمية لتلاوة القرآن الكريم عبر الإنترنت كراعي الاتصالات الحصري.

وجذبت المسابقة التي تنظمها وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف سنوياً، أكثر من 7000 مشارك في السابق، وهي الآن مفتوحة للتسجيل حتى منتصف نوفمبر 2017.

وتضم مسابقة "القارئ العالمي" التي أطلقت لأول مرة في عام 2014 وساهمت في وضع البحرين على خريطة العالم لتشجيع الشباب على قراءة وتلاوة القرآن الكريم، فئتين هما: فئة الشباب لمن لا تزيد أعمارهم عن 17 سنة، وفئة الكبار لمن تتراوح أعمارهم بين 17-40 سنة.



ويمكن للراغبين بالمشاركة، إدخال بياناتهم في موقع المسابقة على www.quran.bh، وتسجيل تلاوتهم وتحميلها، لتقوم بعد ذلك لجنة تحكيم متخصصة بتقييم التلاوات بمهنية وموضوعية وحسب معايير محددة، واختيار أفضل 3 متسابقين.

وسيحصل صاحب المركز الأول على جائزة قيمتها 30,000 دولار، وصاحب المركز الثاني على جائزة قيمتها 25,000 دولار وصاحب المركز الثالث على جائزة قيمتها 20,000 دولار، بالإضافة إلى جوائز أخرى سيتم تحديد الفائز بها عن طريق وسائل الاتصال الاجتماعية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين عليان الوتيد: "تعد المسابقة منبراً للتواصل وجمع الآلاف من الناس من مختلف بقاع العالم باستخدام التكنولوجيا ووسائل الاتصال الاجتماعية بأفضل طريقة ممكنة".