أشاد رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى سباستيان كو، بالمكانة المتميزة لألعاب القوى البحرينية خلال السنوات الأربع الماضية تحت قيادة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، والتي نتج عنها تحقيق سلسلة من الإنجازات التاريخية في أولمبياد ريو 2016 وبطولة العالم لألعاب القوى بلندن 2017.

جاء ذلك خلال لقائه أمين السر المساعد عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى بدر محمد على هامش بطولة العالم في لندن، بحضور النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي سيرجي بوبكا.

وأبدى رئيس الاتحاد الدولي إعجابه بالقفزة الكبيرة والتطور لألعاب القوى البحرينية والتي برزت في أولمبياد ريو 2016 بحصولها على الميدالية الذهبية في سباق 3 آلاف متر موانع للسيدات، والميدالية الفضية في سباق ماراثون السيدات، بالإضافة إلى حصولها على الميدالية الذهبية في ماراثون السيدات، والميدالية الفضية في سباق 400 متر حواجز للسيدات في بطولة العالم الأخيرة.


وأضاف أن هذا التميز اللافت لألعاب القوى البحرينية يعتبر انعكاسا طبيعياً لجهود مجلس إدارة الاتحاد برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة معرباً عن أمله في زيادة التنسيق والتواصل بين الاتحادين الدولي والبحريني بما يسهم في الارتقاء برياضة أم الألعاب.

فيما نقل بدر ناصر لرئيس الاتحاد الدولي، تحيات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة معرباً عن اعتزازه الكبير بالجهود التي يبذلها الاتحاد الدولي في سبيل نشر وتعزيز رياضة ألعاب القوى في العالم، وبحث مع رئيس الاتحاد الدولي سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات التي تخص أم الألعاب، مؤكداً حرص الاتحاد البحريني لألعاب القوى على مد جسور التواصل والتعاون مع الاتحاد الدولي في مختلف المجالات.

وقدم ناصر درع الاتحاد التذكاري لرئيس الاتحاد الدولي "سباستيان كو" ونائبه الأول "سيرجي بوبكا" تقديراً وعرفاناً بدورهما المتميز في تطوير أم الألعاب.