ناقشت لجنة المنتخبات بالاتحاد البحريني لكرة القدم، برامج المنتخبات المستقبلية، والتي تتضمن العديد من المشاركات الخارجية.

وعقدت اللجنة الأربعاء، اجتماعاً دورياً في مقر الاتحاد، برئاسة نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية رئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة.

وشهد الاجتماع حضور الأعضاء: عضو مجلس إدارة الاتحاد ونائب رئيس اللجنة صالح البلوشي، بدر سوار، أحمد جواهري وأسامة المالكي، بالإضافة إلى مدير إدارة العمليات الفنية بالاتحاد عابد الأنصاري.



وقال مدير إدارة العمليات الفنية بالاتحاد عابد الأنصاري إن اللجنة ناقشت العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

ولفت إلى أن المنتخب الأول مقبل على لقاء الجولة 3 في التصفيات الآسيوية أمام الصين تايبيه يوم 5 سبتمبر المقبل على إستاد البحرين الوطني، على أن يواجه الصين تايبيه إياباً يوم 10 أكتوبر المقبل في الصين تايبيه.

وبين أن المنتخب سيخوض لقاء ودياً أمام منتخب هونغ كونغ يوم 9 نوفمبر المقبل، والذي سيسبق لقاءه الرسمي أمام منتخب سنغافورة يوم 14 من ذات الشهر، ضمن التصفيات الآسيوية.

وحول برنامج شهر ديسمبر، أوضح الأنصاري أن الفترة المقبلة سيتضح فيها المزيد من الوضوح بالنسبة لبرنامج الأحمر في هذا الشهر.

وأوضح أن الاتحاد حريص على إقامة مباريات ودية للمنتخب الأول مع منتخبات تفوقه في التصنيف الدولي، بما ينعكس ذلك على التصنيف الخاص بمنتخبنا في "الفيفا".

وحول المنتخب الأولمبي، قال الأنصاري إن برنامج المنتخب في 2017 لا يتضمن أي مباريات رسمية بعد المشاركة حديثاً في التصفيات الآسيوية.

وأشار إلى أن المنتخب سيقيم تجمعات خلال أيام "الفيفا" في شهري أكتوبر ونوفمبر تحت قيادة المدرب سمير شمام.

وبين أن اللجنة استعرضت إعداد منتخب الشباب بقيادة المدرب محمد المقلة للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2018.

وبين أن الاتحاد اعتذر عن مشاركة منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا التي كان مقرراً لها أن تقام في فلسطين الشهر المقبل.

ولفت إلى أن الاتحاد لجأ إلى خيار بديل عبر إقامة معسكر خارجي خلال الفترة 2 وحتى 12 أكتوبر المقبل، على أن يتم الإعلان عن كافة تفاصيله في حال إنهاء جميع الترتيبات المتعلقة به.

وقال الأنصاري إن اللجنة اطلعت على برنامج إعداد منتخب الناشئين بقيادة المدرب راشد الدوسري، والذي سيشارك الشهر المقبل في التصفيات الآسيوية.

وأوضح أن المنتخب سيختتم إعداده للتصفيات عبر استضافة نظيره الإماراتي ودياً يومي 6 و8 سبتمبر المقبل في البحرين، على أن يدخل بعدها معسكراً داخلياً قبل السفر إلى الرياض؛ للمشاركة في التصفيات الآسيوية.

وبين أن الجهاز الفني لمنتخب الناشئين سيكون مشرفاً على منتخب الأشبال أيضاً، والذي سيدشن إعداده بعد ختام مشاركة منتخب الناشئين في التصفيات.