تنطلق الجمعة، منافسات النسخة الأولى لبطولة أفريقيا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF على صالة Brakapan Indoor Sports Centre بمدينة جوهانسبيرغ بجنوب أفريقيا، وتستمر منافساتها حتى السبت.

وتشهد البطولة مشاركة المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة للهواة إلى جانب 5 منتخبات، هي: منتخب جنوب أفريقيا، منتخب روسيا، منتخب الهند، منتخب الكونغو ومنتخب غانا، حيث يمثل هذه المنتخبات 35 مقاتل ومقاتلة يتنافسون في 5 أوزان بفئة السيدات، و9 أوزان للرجال.

ويخوض المنتخب الوطني في هذه البطولة بـ6 مقاتلين وفي 5 أوزان مختلفة، حيث يشارك المقاتل حسين عياد في وزن 56 كيلوغراماً، ويشارك المقاتل حمزة زريرة في وزن 61 كيلوغراماً، ويشارك المقاتلين عبدالمناف وحمزة محمد في وزن 66 كيلوغراماً، ويشارك المقاتل نايف فكري في وزن 70 كيلوغراماً ويشارك المقاتل رمضان جتيوف في وزن 77 كيلوغراماً.



وكان المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة، أنهى الأربعاء التسجيل النهائي لهذه المشاركة والفحص الطبي وفحص الوزن المبدئي، على أن يجري مقاتلو المنتخب الخميس الفحص النهائي للوزن الذي يسبق انطلاقة النزالات. واختتم المنتخب تحضيراته النهائية بقيادة المدرب رينات بوأحمد بحصة تدريبية مسائية، ركز خلالها المدرب على النواحي الفنية والقتالية وطرق تثبيت المقاتل المنافس.

فيما قال المدرب رينات: "إن المنتخب مستعد لهذه المشاركة وأنهينا كافة التحضيرات.. طموحنا أن يقدم المقاتلون المستوى المشرف وينافسون على تحقيق نتائج إيجابية، فالفرصة في هذه البطولة كبيرة لتحقيق إنجاز جديد لـMMA البحرينية، وأنا على ثقة بالجميع في أن يقدموا الأفضل للخروج بنتيجة مميزة نرفع من خلالها علم البحرين عالياً في هذه المشاركة".