(رويترز)

فشلت قطر في التأهل لنهائيات 2018 في روسيا بعد خسارتها 3-1 أمام سوريا في الجولة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بالدور الأخير للتصفيات الآسيوية يوم الخميس في ماليزيا.

واحتاج القطريون، الذين لم يشاركوا في نهائيات كأس العالم من قبل، للفوز بالمباراتين المتبقيتين لهم في التصفيات ليكون لديهم أي فرصة في بلوغ نهائيات روسيا العام المقبل وهو ما لم يتحقق يوم الخميس. وأنعشت سوريا آمالها في التأهل لنهائيات روسيا بفضل ثنائية المهاجم عمر خربين في الفوز.


ورفعت سوريا رصيدها إلى 12 نقطة في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن أوزبكستان التي خسرت على أرض الصين 1-صفر ونقطتين عن كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني، قبل أن تلعب على أرض إيران المتأهلة بالفعل يوم الثلاثاء المقبل.

وانتظر خربين 7 دقائق فقط ليضع الهدف الأول لسوريا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء قبل أن يتعادل علي أسد للضيوف في الدقيقة 35.

وبعد الاستراحة بعشر دقائق جعل مهاجم الهلال السعودي النتيجة 2-1 بتسديدة هائلة من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك سعد الشيب حارس قطر.

وقال خربين في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة لشبكة قنوات الدوري والكأس القطرية "كان هدفنا الفوز والحمد لله حققنا ما سعينا له. انتهى شوط ويتبقى شوط آخر في إيران".