كان الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر في مقدمة مستقبلي أفراد المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة للهواة بقاعة التشريفات بمطار البحرين الدولي، لدى عودتهم من جنوب أفريقيا محملين بست ميداليات ملونة "ذهبيتان" و"أربع فضيات، بعد المشاركة الناجحة بالنسخة الأولى لبطولة أفريقيا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة التي اختتمت منافساتها السبت الماضي بمدينة جوهانسبيرغ.

كما كان في الاستقبال عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة العقيد خالد عبدالعزيز الخياط، وأمين السر العام بالاتحاد وليد خالد سيار، وعدد من أعضاء مجلس ادارة الاتحاد ومدير الاتحادات الرياضية باللجنة الأولمبية البحرينية هشام البلوشي.

واستقبل عسكر الأبطال بالورود، ونقل لهم تحيات وتهاني سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، مشيداً بما حققه أفراد المنتخب من نتيجة مشرفة في هذا التجمع الرياضي الدولي، والتي عززت من الحضور البحريني على الصعيد الدولي لرياضة فنون القتال المختلطة.


وأكد أن الإنجاز يضاف لسلسلة الإنجازات التي حققتها رياضة فنون القتال المختلطة بفضل رعاية ودعم القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة، والذي أسهم بشكل واضح في أن تتبوأ الرياضة البحرينية مكانة مرموقة بحصدها العديد من النتائج المشرفة على مستوى مشاركاتها الخارجية، والتي عززت من مكانتها على خارطة الرياضة العالمية.

وأضاف أن النتيجة المشرفة ما هي إلا ثمرة من ثمار الجهود البارزة التي بذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة، في دعم هذه الرياضة التي استطاعت أن تشق طريقها بنجاح وتؤكد علو كعبها في وقت قياسي عبر الظهور المشرف والنتائج المتميزة التي تضاف لسجل الإنجازات للرياضة البحرينية، والذي ساهم في أن تؤكد حضورها الكبير بين الدول المتقدمة على مستوى هذه الرياضة.

وأشار إلى أنه رغم حداثة الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة برئاسة العقيد خالد عبدالعزيز الخياط، إلا أن الاتحاد يملك رصيداً مميزا من الإنجازات التي تدفعه نحو بذل قصارى جهده للاستعداد للمشاركات المقبلة لاسيما المشاركة بالنسخة الرابعة لبطولة العالم لفنون القتال المختلطة للهواة، التي ستحتضنها مملكة البحرين في نوفمبر القادم، متمنياً المزيد من التوفيق والنجاح للاتحاد لتطوير وارتقاء هذه الرياضة.

وقال "ننتهز الفرصة لنهنىء القيادة الرشيدة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ورئيس وأعضاء ومنتسبي الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة بهذا الإنجاز المشرف، كما نهنىء أفراد المنتخب على هذه النتيجة غير المسبوقة وعلى المستوى الكبير الذي قدمه مقاتلو المنتخب في هذه المشاركة والتي أكدت بشكل كبير ما تمتلكه البحرين من قدرات وإمكانيات عالية في هذه الرياضة"، متمنياً في الوقت ذاته المزيد من النجاحات للمنتخب في المشاركات القادمة.

الخياط: إنجاز يثلج الصدور

من جانبه، هنأ عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة العقيد خالد عبدالعزيز الخياط القيادة الرشيدة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمناسبة تحقيق المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة للهواة ميداليتين ذهبيتين و4 ميداليات فضية ببطولة أفريقيا المفتوحة للهواة التي أقيمت في الفترة 1- 2 سبتمبر، معربا عن سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز الذي يدفع المنتخب نحو التحضير المثالي للمشاركة ببطولة العالم التي ستحتضنها مملكة البحرين في الفترة 12- 19 نوفمبر القادم.

وقال "تعتبر هذه النتيجة هي أعلى محصلة من بين المشاركات السابقة، والتي نجح مقاتلو المنتخب من تحقيقها بجدارة واستحقاق في هذه البطولة، والتي أثبتوا من خلالها قدراتهم القتالية وجاهزيتهم عبر تقديم مستويات كبيرة. فهذا الإنجاز الذي يعتبر امتداد لإنجازات رياضة فنون القتال المختلطة البحرينية بفضل رعاية ودعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للاتحاد ولجميع الرياضات القتالية وبخاصة لعبة MMA، سيكون دافعا معنويا كبيرا للمنتخب للتحضير الجاد لبطولة العالم. فما تحقق من نتيجة مشرفة في هذه المشاركة سيضعنا أمام تحدي جديد بعالمية الهواة والتي نتطلع خلالها لتقديم المستوى المشرف والمنافسة على تحقيق المراكز الأولى ومعانقة الذهب".

عبدالمناف: سعيد بالنتيجة

وأعرب مقاتل المنتخب الوطني عبدالمناف ميغادوف عن سعادته الكبيرة بالنتيجة التي حققها المنتخب في بطولة أفريقيا المفتوحة، مؤكدا أن المنتخب ظهر مستوى فني جيد نجح خلالها من حصد ميداليتين ذهبيتين و4 ميداليات فضية، مضيفاً أن تحقيقه للميدالية الذهبية في وزن 66 كيلوجراماً ما هي إلا نتاج الدعم اللامحدود الذي حصل عليه من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي سيضاف لإنجازات المنتخب الوطني على مستوى المشاركات الخارجية، موجهاً شكره وتقديره لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ومتمنياً كل التوفيق والنجاح للمنتخب في مشاركاته القادمة.

زريره: دافع معنوي كبير

من جانبه، قال مقاتل المنتخب حمزة زريره: "بداية أتوجه بالشكر والتقدير والعرفان لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعايته ودعمه المتواصل لنا من أجل الوصول لأعلى درجات الجاهزية، كما أشكر الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة على متابعته المستمرة. فقد كان لذلك كله الفضل في تحقيق المنتخب لهذه النتيجة المشرفة في هذه البطولة. فإحرازي للميدالية الذهبية بوزن 61 كيلوجراماً هو أول إنجاز لي في مسيرتي مع المنتخب، وسيكون دافعاً معنوياً كبيراً نحو الظهور المشرف في بقية المشاركات والمنافسة على تحقيق المزيد من الإنجازات التي ترفع من اسم مملكة البحرين عالياً في هذه الرياضة".