قال الأرجنتيني إدجاردو باوزا، مدرب المنتخب الإماراتي لكرة القدم، إن حسابات تأهل فريقه للمونديال صعبة، لكونها تعتمد على نتائج الآخرين، وليس فقط نتيجة مباراة الإمارات والعراق في العاصمة الأردنية عمان، غداً الثلاثاء، ضمن الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018.

وقال المدرب، في المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة: "مباراتنا أمام العراق في غاية الأهمية، ننسى حسابات التأهل المعقدة، لكن النتيجة الإيجابية مطلوبة للتمسك ببصيص الأمل، ومنح ثقة إضافية للاعبين، ليكون ذلك عامل دعم لنا، ونحن نعمل على بناء فريق قوي للمستقبل، من أجل الاستعداد الجيد لنهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات".

وأضاف: "نعلم جيداً أهمية المباراة وضرورة تحقيق الفوز، رغم تعدد حالات الغياب عن الفريق، وثقتي كبيرة في جميع اللاعبين، وبشكل عام المنتخب جاهز لهذه المواجهة".

وأكمل باوزا: "كنت أتمنى اللعب بنفس التشكيلة، التي خضنا بها مباراتنا الأخيرة مع السعودية، لكنني أقول إن الفريق يضم 24 لاعبا، جميعهم مؤهلين للعب وتمثيل المنتخب الإماراتي، وأتمنى أن يكون الفريق في يومه، وأن نحصد النقاط كاملةً".

وعن تأقلمه مع الفريق، قال: "خلال الفترة الماضية، كانت التحضيرات لمباراة تايلاند قليلة، ولم أكن أعرف مستوى اللاعبين بشكل جيد، لكني حاولت قدر المستطاع الوقوف على قدراتهم الفنية".

وتابع المدرب: "استفدت كثيراً من لقاء تايلند في التعرف على اللاعبين، وهو ما نفعنا خلال اللقاء الثاني أمام السعودية، وأنا سعيد بالعمل مع اللاعبين، وبالجهد الكبير الذي بذل في إعداد الفريق بشكل جيد".