لندن - محمد المصري

لم تأخذ صفقة انضمام دافيد زاباكوستا إلى تشيلسي من تورينو نظير 23 مليون يورو، الكثير من الاهتمام، إلا أن تلك الصفقة توفر حلولاً كثيرة للبلوز، وتخدم أكثر أسلوب المدرب أنطونيو كونتي المفضل 3/4/3. وبعدما فضل أليكس تشامبرلين الانضمام لليفربول، نجح تشيلسي في تعزيز مركز الجناح الخلفي بالتعاقد مع زاباكوستا في اليوم الأخير من الميركاتو، كسد لحاجة كونتي في إيجاد جناح أيمن خلفي يجيد الشقين، الدفاعي والهجومي، على عكس فيكتور موسيس القوي هجوميًا.

تناسب قدرات زاباكوستا كل ما يحتاجه كونتي في مركز الجناح الخلفي، فلقد شارك في هذا المركز مع تورينو الموسم الماضي، وكان أكثر مدافع صنع أهداف في الدوري الإيطالي الموسم الماضي من الكرات العرضية، كما كان الأكثر صناعة للفرص من العرضيات.



تلك النقطة ستعظم من قوة المهاجم ألفارو موراتا المتمثلة في ضربات الرأس، فهدفيه حتى الآن بقميص تشيلسي جاءا من ضربات رأسية، علمًا بأنه كان قد سجل 7 أهداف من رأسيات في الليجا الموسم الماضي.

وعن ذلك يقول الصحفي ماتيو بيدروسي في جريدة كورييري ديلو سبورت «زاباكوستا حل محل ماتيو دارميان عندما ذهب إلى مانشستر يونايتد، وهو لاعب جيد جذب اهتمام يوفنتوس في السنوات الأخيرة».

أضاف «إنه قادر على الدفاع بشكل جيد وقادر على تغطية الجناح الأيمن كله، لذلك سيخدم خطط أنطونيو كونتي».