قال نائب رئيس لجنة الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب خليفة عبدالله الغانم، إن دور المملكة العربية السعودية الشقيقة في حماية الحرمين الشريفين ورعاية الحجاج وما تنفقه على ذلك من أموال في هذا المجال يؤكد قدرتها على القيام بمسؤوليتها على خير وجه وهي جهود وبذل وعطاء مقدرة من أجل الإسلام والمسلمين، موضحاً أن النجاحات التي تتواصل سنوياً تبهر العالم وتؤكد نجاح موسم الحج وتعري المخططات التي تقوم بها بعض الدول.

وهنأ المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً بالنجاح الكبير لموسم الحج لهذا العام، مشيداً بالجهود الجبارة والاستثنائية التي بذلتها المملكة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام.

وقال إن الجهود المقدرة الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية هي محل إجلال وإكبار لدور السعودية الهام في حماية بيضة الإسلام والمسلمين والتفاني في خدمة الحرمين الشريفين ورعاية ضيوف بيت الرحمن وتأمين سلامتهم.



وأكد في كل عام تثبت المملكة العربية السعودية تفوقها على نفسها في كل ما تقدمه لخدمة الحجيج، مما يعزز ثقة وتقدير دول وشعوب العالم الإسلامي بالجهود الكبيرة والمساعي الحثيثة التي تبذلها السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وأمير منطقة مكة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل، وكافة المسؤولين المدنيين، والعسكريين، والمتطوعين.