أبو ظبى - (أ ش أ): تناولت صحف الإمارات الصادرة الأربعاء، "خروج الأوروبيين فى مظاهرات حاشدة للتعبير عن رفضهم لإرهاب قطر"، مشيرة إلى "فشل الدوحة في تسييس الحج"، وفقا لما بثه موقع صحيفة "اليوم السابع" المصرية المستقلة.

وقالت صحيفة "الخليج" الإماراتية فى افتتاحيتها تحت عنوان "السعودية.. حج ناجح وجهد مشكور" إن "موسم الحج هذا العام قد نجح بل تميز إلى مدى بعيد، ولفتت إلى موقف قطر ونظامها من قضية الحج خصوصا بعد الفشل الذريع فى تسييس الحج وتدويله، وها هى قطر ماضية كعادتها فى محاولة التشويه لكن هيهات.. قطر فى المقابل تعبر عن نفسها على حقيقتها وكما هى فتبدو أصغر وأكثر ضآلة وتكرس كونها دولة مارقة ومنبوذة".

وأضافت الصحيفة الإماراتية "السعودية استوعبت فى حفاوة المؤمن الكريم ملايين الحجاج من دون تمييز بمن فيهم الأشقاء من حجاج قطر وحسب السعودية عملها لما يحب الله ويرضى".



أما صحيفة "البيان" الإماراتية فكتبت فى افتتاحيتها تحت عنوان "تنظيم الحمدين هو الإرهابي" أنه "ليست قطر العربية هى الإرهابية ولكن تنظيم الحمدين الذى يدعم ويمول الإرهاب هو الذى يستحق هذا الوصف وكم يحزننا أن يخرج الأوروبيون فى مظاهراتهم يحملون لافتات مكتوب عليها اسم دولة عربية شقيقة ملطخا بوصف الإرهاب".

وأشارت إلى أن "هذا ما جناه تنظيم الحمدين على قطر وشعبها الشقيق وعلى سمعة العرب جميعا، وأن أبواق إعلام الفتنة والترويج للإرهاب لا تجرؤ على الادعاء بأن هذه التظاهرات الأوروبية مفتعلة ومدبرة من قبل الدول المقاطعة لقطر لأن هذه الدول لا يمكن أن تقبل بوصف دولة عربية شقيقة بأنها إرهابية".

وأضافت أنه "بات واضحاً أن كم الإدانات بالإرهاب ودعمه وتمويله ينهال على تنظيم الحمدين من خارج منطقة الخليج العربى أكثر بكثير مما يوجه من داخلها الأمر الذى يقطع بأن هذا التنظيم متورط لقمة رأسه".