ينال مدافع ميلان ليوناردو بونوتشي وزميله السابق الأرجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم يوفنتوس بطل إيطاليا لكرة القدم في المواسم الستة الماضية الراتب الأعلى في الدوري الإيطالي، لكنهما لا يزالان بعيدين جداً عما يتقاضاه نيمار أو ليونيل ميسي.

وبحسب دراسة لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" المحلية نشرت الخميس، ينال كل من بونوتشي (30 عاماً) وهيغواين (29 عاماً) راتباً سنوياً يقدر بـ 7,5 ملايين يورو.

وانتقل بونوتشي من يوفنتوس إلى ميلان في يوليو الماضي في صفقة قدرت بـ 40 مليون يورو، ويمكن لعائداته السنوية أن ترتفع إلى 10 ملايين يورو 7,5 منها كأجر و2,5 على شكل مكافآت وحوافز.


ويأتي المهاجم الأرجنتيني الآخر باولو ديبالا، زميل هيغواين في يوفنتوس، في المركز الثالث براتب سنوي يصل إلى 7 ملايين يورو، مقابل 6 ملايين لزميله البرازيلي دوغلاس كوستا وحارس ميلان الشاب جانلويجي دوناروما.

وأصبح البرازيلي نيمار، المنتقل من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جرمان الفرنسي في صفقة تاريخية بلغت 222 مليون يورو، صاحب الراتب السنوي الأعلى في أوروبا وقدره 30 مليون يورو، وهو نفس راتب الأرجنتيني ميسي أيضاً مع برشلونة بعد أن يوقع على عقد جديد حتى 2021.

فيما يبلغ الراتب السنوي للبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني 22 مليون يورو، علماً أنه اللاعب الأعلى دخلاً في العالم برصيد 88 مليون يورو، مع احتساب العقود التجارية.

وعلى صعيد المدربين، فإن مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري هو الأعلى أجراً براتب يصل إلى 7 ملايين يورو، ويأتي خلفه بفارق بعيد مدرب إنتر ميلان لوتشانو سباليتي بـ 4 ملايين.

لكن اليغري يحتل المركز العاشر على الصعيد الأوروبي، بعيداً عن الإسباني جوسيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الانكليزي الذي ينال 18 مليون يورو.

واستناداً إلى دراسة الصحيفة ذاتها، فإن إجمالي رواتب أندية الدوري الإيطالي ارتفعت هذا الموسم من 927 إلى 955 مليون يورو، ويأتي يوفنتوس في المقدمة برواتب تصل إلى 164 مليوناً مقابل 117 لميلان و91 لروما و82 لانتر ميلان و81 لنابولي و62 للاتسيو.