حسن الستري:

أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان قراراً بشأن تعيين مجلس إدارة مؤقت لجمعية الصداقة البحرينية الصينية لمدة ثمانية أشهر برئاسة جواد يوسف عبدالوهاب الحواج.



ووفقاً للقرار، يضم مجلس الإدارة المؤقت في عضويته كل من يوسف صلاح الدين، نبيل آجور، خلف حجير، أحمد السلوم، سهير بوخماس، و4 أفراد من الجالية الصينية.

ونص القرار على أنه يكون للمجلس المؤقت الاختصاصات المقررة لمجلس الإدارة وفقاً لأحكام قانون الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة العاملة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة، الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 1989، والنظام الأساسي للجمعية.

ودعا القرار القائمين بالعمل في الجمعية أن يبادروا بتسليم مجلس الإدارة المؤقت جميع أموال الجمعية وسجلاتها ودفاترها ومستنداتها، على أن يعد مجلس الإدارة المؤقت تقريراً يقدم لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بشأن أوضاع الجمعية، متضمناً أمورها المالية خلال العامين الماضيين ومقترحاته لإصلاحها وتطوير وتنظيم العمل بها وفقاً لأحكام القانون والنظام الأساسي للجمعية، وذلك خلال أربعة أشهر من تاريخ العمل بهذا القرار.

كما يتوجب على مجلس الإدارة المؤقت أن يدعو إلى اجتماع يعقد قبل انتهاء المدة المحددة بشهر على الأقل بعد موافقة الوزارة، وأن يعرض عليها تقريراً مفصلاً عن حالة الجمعية. وتنتخب الجمعية العمومية مجلس الإدارة الجديد في الجلسة ذاتها بعد اتخاذ الإجراءات الخاصة بترشيح أعضاء مجلس الإدارة وفقاً لأحكام القانون والنظام الأساسي للجمعية.