تنطلق السبت منافسات دوري بنك البحرين الوطني "NBB" لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم الـ 61 للموسم الرياضي الكروي 2017/2018 والتي يتنافس على لقبه 10 أندية وهي المالكية، الرفاع، الحد، المنامة، المحرق، الرفاع الشرقي، الأهلي، النجمة، الشباب، الاتحاد.

وسيلتقي في افتتاح الجولة الأولى الشباب والاتحاد على استاد البحرين الوطني الساعة 6:20 مساءً وفي ذات التوقيت يلتقي الرفاع مع الأهلي على إستاد مدينة خليفة الرياضية، يعقبها بنفس الملعب انطلاقة اللقاء الثالث بين الرفاع الشرقي و المالكية حامل اللقب.

وتستكمل مباريات الجولة الأولى يوم المقبل عبر إقامة لقاءين على استاد البحرين الوطني، على أن يلتقي في اللقاء الأول النجمة مع المنامة والثاني بين الحد مع المحرق.


في المواجهة الأولى يتطلع الشباب والاتحاد الصاعدان لدوري الأضواء هذا الموسم لتحقيق أول نقاط قد تنفعهما حتى نهاية المشوار لعدم السقوط مجدداً بدوري الدرجة الثانية، ويقود الشباب المدرب السوري هيثم جطل بينما يشرف على قيادة الاتحاد المدرب اسماعيل كرامي.

وفي المواجهة الثانية يدخل الأهلي والرفاع بقيادة جديدة هذا الموسم، حيث استعان الأول بالمدرب الفرنسي من أصول جزائرية عبدالقادر بهلول، والثاني استعان بالمدرب الصربي سلوبودان كراكاديفيش والذي يدرب للمرة الأولى في البحرين ويتطلع كلا الفريقان لبداية جديدة عطفاً على ما يمتلكانه من سجل حافل بالألقاب والبطولات، حيث توج الرفاع باللقب 11 مرة، والأهلي 5 مرات.

وفي المواجهة الثالثة يطمح المالكية بطل الدوري الموسم الماضي في تحقيق بداية مثالية ليحافظ على اللقب تحت قيادة المدرب المحلي أحمد صالح الدخيل، أما الرفاع الشرقي فهو الآخر يسعى للظهور بصورة أفضل من الموسم الفائت تحت قيادة المدرب المحلي عيسى السعدون.

وفي لقاء المنامة والنجمة يتطلع الفريقان لاقتناص أول ثلاث نقاط، حيث يدخل الأول بقيادة المدرب المحلي محمد الشملان والثاني بقيادة المدرب علي عاشور لإثبات نفسيهما.

وفي المواجهة الأخيرة بين الحد والمحرق ستكون الإثارة حاضرة للظفر بأول انتصار، حيث يسعى المحرق بقيادة المدرب المحلي سلمان شريدة للعودة إلى المنافسة بقوة ويطمح الحد بقيادة المدرب المحلي خالد تاج للدخول على خط المنافسة بعدما فرض الفريق اسمه بين الكبار.

ويذكر أن الاتحاد البحريني لكرة القدم أجرى تعديلاً على نظام التعاقد مع المحترفين الأجانب من خلال السماح بالتعاقد مع ثلاثة محترفين فقط بدلاً من أربعة باستثناء الأندية التي ستشارك في بطولات خارجية.