أكد محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، أن تبوء البحرين المرتبة الأولى عالمياً باعتبارها الوجهة المفضلة للمغتربين بحسب استطلاع شامل للآراء أجراه موقع "انتر نيشنز" العالمي، يأتي في ظل النموذج الحضاري للمملكة القائم على تعزيز روح التعايش والتقارب والتلاحم والتوافق السلمي بين مختلف الأديان السماوية وجميع الأطياف والمذاهب التي تتمتع بحرية ممارسة الشعائر والاحتفالات العقائدية منذ سنوات طويلة.

جاء ذلك خلال استقباله في مجلس المحافظة بالقضيبية عدداً من كبار المسؤولين والسفراء والوجهاء والأعيان ورجال الأعمال والنواب والأهالي من مواطنين ومقيمين.

وقال "إن البحرين كفلت لجميع قاطنيها العديد من المميزات والمكتسبات التي تعتبر مظهراً من مظاهر الحياة خصوصاً وأن الجميع يدرك بأن العاصمة المنامة كانت بوتقة حضارية منذ القدم في احتضان كل الثقافات على حدٍ سواء".



وأضاف محافظ العاصمة "لتنال المملكة بفضل من الله عز وجل أعجاب العالم، تأكيداً منها على استمرارية درب التحديث الشامل التي يقودها بكل حنكةٍ واقتدار حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى".

وأضاف "حرص جلالة الملك المفدى على تضمين عبارات التسامح والتعايش السلمي بين مختلف الأديان والطوائف في مجمل خطاباته السامية الموجهة للشعب البحريني، مما يشير إلى اهتمام جلالته على تأكيد مكانة البحرين دولياً، مما أهّل ذلك لتكون الوجهة الأولى المفضلة للمغتربين على مستوى العالم بشهادة عالمية في مكسبٍ هامٍ ليضاف ذلك لعوامل نجاح وتطور المملكة في هذا المجال".