توقع الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في مطارات أبوظبي أحمد الشامسي، وصول أكثر من 700 ألف مسافر إلى مطار أبوظبي الدولي في الفترة ما بين 15 أغسطس إلى 10 سبتمبر، حيث تصادف هذه الفترة عودة الحجاج من المملكة العربية السعودية، والانتهاء من إجازة العيد، إضافة إلى موسم العودة إلى المدارس، مشيراً إلى أن المطار حالياً يشهد فترة الذروة بالنسبة لحركة القادمين.

وأكد وجود استعدادات مكثفة لاستقبال العائدين إلى الإمارة عبر المطار، مضيفاً أنه تم إعداد أطقم خدمة العملاء ووضع الآليات اللازمة للتأكد من سرعة وسلاسة إجراءات المسافرين، وضمان استمتاعهم برحلتهم عبر مطار أبوظبي الدولي، وكبادرة من الشركة لإسعاد المسافرين والزوار، يقوم فريق المطار بتوزيع الهدايا على المسافرين الصغار للترحيب بهم، بحسب ما ورد في صحيفة "الاتحاد".

وأكد عاملون في القطاع أن معظم رحلات الطيران القادمة من الوجهات الأكثر طلباً خلال إجازة الصيف سجلت إشغالاً يصل إلى 100% منذ بداية الأسبوع الجاري مع بدء موسم العودة إلى المدارس.



وقال مدير طيران الشرق الأوسط في أبوظبي زياد نجار، إن موسم العودة للمدارس بدأ منذ مطلع الأسبوع الماضي، حيث إن الرحلات جميعها سجلت إشغالاً كاملاً مع عودة جميع المسافرين.

وفي السياق ذاته، قال مدير "نيرفانا" للسفر والسياحة علاء العلي، إن موسم العودة للمدارس انطلق منذ بداية الأسبوع الجاري، حيث حققت رحلات الطيران من الوجهات التي شهدت إقبالاً كبيراً من سكان الإمارات إشغالاً يتراوح بين 85 إلى 100%.

ولفت العلي إلى أن أسعار رحلات الذهاب تراجعت بشكل ملحوظ حالياً بسبب قلة الطلب على السفر مع عودة موسم المدارس على عكس أسعار رحلات العودة التي ارتفعت بشكل ملحوظ بسبب ارتفاع الطلب.

وشهدت إجازة الصيف موسمين للسفر، فجزء كبير من سكان الدولة سافروا، بدءاً من عيد الفطر، والجزء الآخر بدأ السفر خلال أواخر يوليو وأغسطس، وحسب مكاتب سفر وسياحة، فإن أكثر الوجهات طلباً خلال الإجازة الصيفية كانت إلى دول أوروبية على رأسها ألمانيا وسويسرا والنمسا، إلى جانب أوروبا الشرقية مثل صربيا والبوسنة، فضلاً عن الطلب على أذربيجان وتايلاند وسنغافورة، في وقت يرتفع الطلب بشكل كبير على دول عربية من المقيمين في الدولة مثل مصر والأردن ولبنان.

وتشير توقعات مجلس السفر والسياحة العالمي، إلى ارتفاع إنفاق سكان الدولة على السفر إلى الخارج العام الجاري بنسبة 2.8% إلى 93 مليار درهم، مقارنة بـ90.5 مليار درهم العام الماضي، على أن ينمو حجم الإنفاق، ليصل إلى 109 مليارات درهم في العام 2027.