كشف الهولندي لويس فان جال، المدير الفني السابق لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، سبب إقالته من تدريب الشياطين الحمر، وتعيين البرتغالي جوزيه مورينيو بدلا منه.

وقال فان جال في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "إدارة مانشستر يونايتد لا تهتم بأي شيء سوى المكاسب المالية فقط، ولذلك تمت إقالتي والتعاقد مع مورينيو لأسباب تسويقية بحتة" وتابع: "الإدارة لم تحترم التعاقد بيننا، كنت أتمنى البقاء لموسمين في مسرح الأحلام ولكن الإدارة طلبت في البداية 3 مواسم، ولكنهم تفاوضوا مع مورينيو بعد موسم ونصف فقط ولم يبلغوني سوى بعد تسريب الاتفاق مع البرتغالي".

وأضاف: "لم أكن راضيا عن العديد من الأمور داخل النادي، ومن أبرزها التعاقد مع الأرجنتيني أنخيل دي ماريا من ريال مدريد بمبلغ 60 مليون إسترليني، لأنني أرفض صرف هذه الأموال على لاعب واحد".



وواصل: "في 2014، تلقيت عرضًا من توتنهام، ولكني فضلت الرحيل إلى مانشستر يونايتد، وفي حال كنت توليت تدريب السبيرز كان الفريق سيسمح لي بتطوير اللاعبين الشباب بصورة أفضل".

واختتم: "مانشستر يونايتد وضع رأسي تحت المقصلة وأعدمني في ميدان عام، وذلك بعد 24 ساعة فقط من فوزي بكأس الاتحاد الإنجليزي".