استطاع فريق البحرين للتحمل 13 أن يعتلي القمة في بطولة العالم للرجل الحديدي 70.3 التي أقيمت في تشاتانوغا، مع فوز دانيلا ريف بفئة النساء وخافيير غوميز بفئة الرجال. وصنعت ريف التاريخ يوم السبت عندما أصبحت أول امرأة تفوز ببطولة العالم للرجل الحديدي في ثلاث مناسبات.

واستطاعت ريف التغلب على الإصابة التي لحقت بها في بجاية الموسم، وكانت في مستوى مختلف جداً على منافساتها طوال فترة السباق، على الرغم من خروجها من مسابقة الماء في المركز السادس، متخلفةً بدقيقة واحدة عن الباقين. لكنها أشعلت تشاتانوغا بأداء لا مثيل له على الدراجة، واستطاعت الانتصار بفارق ست دقائق عن أقرب منافساتها.

وقالت: "كان يوماً خاصاً للغاية. لم يكن عاماً سهلاً، وعودة مثل هذه، فهذا يعني الكثير وأنا سعيدة جداً.. لم يكن كل شيء مثالياً، وأنا في الواقع فقدت التغذية التي لدي خلال سباق الدراجة. لم أكن متأكدة من أنني سأستطيع أن أنهي السباق ولذلك أمسكت بكل ما أستطيع عندما وصلت محطة المعونة. أنا سعيدة حقاً أنني استطعت أن أظهر مثل هذا المستوى".



وأقيم سباق الرجال يوم الأحد، وكان أكثر ضراوة، إلا أن غوميز استطاع في النهاية أن يخطف لقبه الثاني في بطولة العالم للرجل الحديدي.

وقال غوميز: "كان سباقاً صعباً. لقد ركضت أسرع مما ينبغي عادةً، ولكنني أردت أن أصل إلى -بين- (الفائز بالمركز الثاني). واستطعت أن أحقق ذلك وأصمد لثلاثة أو أربعة كيلومترات أخرى. وقد كان ذلك كافياً. أنا فخور وسعيد بما حققته".

يذكر أن ريف وغوميز في طريقهما للفوز ببطولة التاج الثلاثي للرجل الحديدي والتي تمنح كل رياضي 1,000,000 دولار عند الفوز بالثلاث جولات من السباق، وهي بطولة دبي للرجل الحديدي، وبطولة الشرق الأوسط للرجل الحديدي. وستكون الأعين عليهما في ديسمبر خلال السباق في البحرين.