أكد رئيس مجلس المحرق البلدي محمد آل سنان، أن وزارة الأشغال ستطرح مشروع حديقة المحرق الكبرى على مرحلتين، حيث تستكمل إجراءات طرح السور في مناقصة عامة، ومن المؤمل البدء في تنفيذه بالربع الأخير من 2017. كما تعكف الوزارة على على استكمال التصاميم الهندسية للحديقة للبدء في تنفيذ الأعمال الإنشائية في الربع الأول 2018.

وتابع مكتب رئيس مجلس المحرق البلدي، عمل المشاريع التنموية التي وجه صاحبُ السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الجهاتَ المعنية بتنفيذها، حيث اطّلع على مستجدات العمل بالمقارنة مع جولة سابقة قبل شهر واحد بالضبط.

وقال رئيس المجلس: "تضمنت المتابعة جولة إلى مشروع سعادة الواقع في الواجهة البحرية خلف جسر الشيخ حمد، وهو مشروع تطويري يربط سوق المحرق التاريخي بواجهة بحرية عصرية معززة بالخدمات والمرافق الترفيهية والسياحية والتجارية.. على رغم أن موعد البدء الرسمي للمشروع في الربع الأول من 2018 إلا أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني باشرت أعمال حفر الواجهة البحرية".



وأكد أن وبقية المشاريع في طور الإجراءات والتنفيذ وهي ساحل حالة بوماهر، وساحل البسيتين، وسوق المحرق القديم، والسوق المركزي، وساحل أبوماهر، واستثمار أرض بلدية المحرق، ومشروع التنمية الحضرية بمجمع 216، ومشروع استثمار مزرعة مشتل الدانة، ومشروع المجمع الطبي، إضافة إلى مشروع الجسر الرابع.