ميونيخ - مجدي حسونة

بعد أن لعبوا لعدة أندية عالمية، أصبح هذا الموسم خالٍ من بعض اللاعبين والذين لم يعلنوا إعتزالهم بعد ويرغبون في الانضمام إلى فريق جديد، ولكن الأندية.

هذا الصيف لم تتعاقد مع أي منهم ليبقى هؤلاء النجوم بلا نادٍ، وربما يجلسون في البيوت، أملاً منهم في التعاقد مع أي فريق قبل إعلان اعتزالهم، ولعل السؤال الذي يطرح نفسه ..، هل يعلن اللاعبون اعتزالهم أم ينتظروا الفرج، EXTRA SPORT تلقي نظرة على أبرز اللاعبين الذين أصبحوا بلا نادٍ وهم:



أندريس ليندجارد: الحارس السابق لمانشستر يونايتد لعبت في بريستون نورث إند في دوري الدرجة الثانية الانجليزي ، لعب الدنماركي البالغ من العمر 33 عاماً، أربع سنوات لمانشستر شارك في 29 مباراة ودخل مرماه 33 هدفاً، وهو اليوم يبحث عن نادٍ جديد.

روبرت هيلبرت: الألماني الدولي السابق لعب في دوري الدرجة الأولى الألماني لفرق شتوتغارت وباير ليفركوزن، وبعد ثلاث سنوات إنتقل إلي بشيكتاش في تركيا في عام 2013، عاد المدافع إلى المشاركة مرة أخرى مع ناديه ليفركوزن، هناك لعب اللاعب البالغ من العمر 32 عاما أقل وأقل، لم يتم تجديد عقده حتى عام 2017.

كولو توريه: لاعب منتخب كوت ديفوار لعب في البريميرليغ ، ولعب مع أرسنال ومانشستر سيتي من 2004 و 2012 بطل الدوري الإنجليزي. ثم انتقال المدافع البالغ من العمر 36 عاماً إلى ليفربول وشارك أخيراً مع فريق سلتيك غلاسكو في اسكتلندا . تم تعيينه مؤخراً مدرباً مساعداً لمنتخب ساحل العاج ( الأولمبي ) رغم أنه لم يعلن اعتزاله كرة القدم.

جوليون ليسكوت: البالغ من العمر 35 عاماً، لعب المنتخب الإنجليزي، شارك في البريميرليغ ولعب لفرق مانشستر سيتي وسندرلاند بمجموع 228 مباراة، وبعد ذلك انتقل إلى اليونان ليلعب لفريق أيك أثينا وبعد قضاء ثلاث شهور انفصل عن ناديه، وأصبح الآن بلا نادٍ، ويرغب في خوض تجربة جديدة.

ماتيو فلاميني: النجم الفرنسي، صاحب 33 عاماً، لاعب في أكبر الدوريات الأوروبية، لعب في الدوري الإنجليزي لفريق أرسنال وكريستال بالاس ولعب في الدوري الإيطالي لفريق أسي ميلان وكذلك في الدوري الفرنسي لفريق مرسيليا، وكان آخر فريق لعب له الموسم الماضي فريق كريستال بالاس، وهو الآن يبحث عن نادٍ جديد.

جان كيرشوف: لاعب صغير في السن يبلغ 26 عاماً، لعب لفريق بايرن ميونيخ عدة سنوات ، وبعدها انتقل لفريق شالكة بعد أن بقي أسير دكة البدلاء في بايرن ميونيخ، وانتقل بعدها لفريق ماينز وإنتقل أخيراً للدوري الإنجليزي ولعب لفريق سندرلاند، وبعد انتهاء العقد لم يجدد وبقي اللاعب بلا نادٍ.

جو ليدلي: ولاعب المنتخب الويلزي البالغ من العمر 30 عاماً وزميل جاريث بيل في المنتخب وخاض 73 مباراة دولية، ويلقب باللاعب الملتحي، لعب لعدة فرق بريطانية منها كان كارديف سيتي البالغ من وسلتيك الاسكتلندي وكريستال بالاس الإنجليزي.

سيجاد ساليحوفيك: اللاعب الألماني أصله من البوسنة يبلغ من العمر 32 عاماً، قضى تسع سنوات لهوفنهايم وانتقل بعدها إلى هيرتا برلين، ثم قضى موسمين في الصين، رجع الآن إلى ألمانيا وأصبح الآن بلا نادٍ ويرغب بعقد جديد.

باتريك إيبرت: البالغ من العمر 30 عاماً جاء من الشباب هرتا برلين ولعب معه 109 مباراة، ولكن بعد ذلك انتقل إلى إسبانيا ولعب لفريق فياريال وبعدها لعب لفريق رايو فاليكانو، ولعب الموسم الماضي في روسيا مع سبارتاك موسكو وبعد انتهاء عقده رجع إلى ألمانيا، وهو الآن بلا نادٍ.

جوسيبي روسي: الإيطالي الدولي السابق لعب في كبرى الدوريات الأوروبية كذلك حيث شارك في الدوري الإنجليزي ولعب مع فريق مانشستر يونايتد ونيوكاسل ، والدوري الإسباني حيث لعب هناك لفرق فياريال وليفانتي وسلتافيغو، والدوري الإيطالي لعب لفريق فيورنتينا، الآن عاطل عن العمل، ويرغب باللعب مرة أخرى ولايرغب بالاعتزال.

كلاوديو بيتزارو: صاحب 191 هدفاً في الدوري الألماني، لعب لفرق بايرن ميونيخ وفيردر بريمن، يبلغ من العمر 38 عاماً هو واحد من أفضل الهدافين في الدوري الألماني، ولكنه الآن بلا نادٍ ويرغب باللعب من جديد، وبالتحديد في البوندسليغا.