وجه وكيل الوزارة لشؤون البلديات في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني د. نبيل أبو الفتح، لتشديد الرقابة والتفتيش على المخالفات الموجودة والعمل على إزالتها وخصوصا التي تعيق الطرق أو الرؤية المرورية.

جاء ذلك بعد اجتماع عمل عقده الوكيل مع عدد من المدراء العامين للبلديات وبحضور رؤساء أقسام الرقابة والتفتيش والشؤون القانونية في البلديات الأربع.

وأكد الوكيل على ضرورة تعزيز أعمال الرقابة خصوصا في ظل الملاحظات الواردة عن عدد من التجاوزات والمخالفات في مختلف المناطق، مؤكدا على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بما يعزز من الأداء الحكومي ويمنع التعدي على الأملاك العامة، مبيناً أن بعض المخالفات الموجودة تعيق الطريق كما أن بعضها تتسبب في مشاكل بين الجيران في المناطق.



وقدم المسؤولون عن قطاع التفتيش والرقابة في البلديات، شرحاً للوكيل عن الوضع القائم لناحية العمل في إزالة المخالفات والتعديات الموجودة وكذلك الإجراءات القانونية المتخذة ضد بعض المخالفات.

وأشار الوكيل، إلى دور الوزارة الإيجابي في الحفاظ على النظام وتعزيز سلطة الرقابة للمحافظة على المظهر الحضاري للبلاد ومنع انتشار المخالفات العشوائية التي تعيق الطرق وتتسبب في مشاكل اجتماعية متعددة إلى جانب تأثيرها على المظهر العام والنظام.

وأكد الوكيل على ضرورة تفعيل نظام الرقابة والتفتيش في البلاد بصورة أكبر في المرحلة المقبلة ودعم أجهزة الرقابة والتفتيش باعتبارها المسئولة عن منع التجاوزات والحد منها.

يذكر أن الوزارة بدأت في القيام بحملات متنوعة لإزالة المخالفات ومنها إزالة السيارات القديمة والمهجورة واتخاذ الإجراءات القانونية بخصوص عرض السيارات في الشوارع العامة إلى جانب إزالة الإعلانات المخالفة وكذلك "الكابينات" التي تعيق الطرق أو تعيق الحركة المرورية وهي في صدد استكمال جهودها للحد من ظواهر استغلال الطرق العامة خلافا للقانون.