بحث وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، خلال لقائه عضو مجلس النواب خليفة الغانم، مقترح إنشاء مركز اجتماعي شامل للمحافظة الجنوبية يوفر احتياجات جميع شرائح المجتمع من خدمات الرعاية الاجتماعية، بجانب فرص تعزيز التعاون القائم بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، وسبل تطويره بما يلبي تطلعات وطموحات المواطنين.

وتم التطرق إلى عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك، حيث تم استعراض جهود الوزارة في مجال الرعاية الاجتماعية، فضلاً عن توفير برامج التأهيل والتوظيف الرامية إلى إدماج الكفاءات الوطنية في سوق العمل، ومساندتها المستمرة لكافة البرامج والمبادرات التي تكفل العيش الكريم لجميع المواطنين.

وثمن حميدان دور مجلس النواب في دعم التشريعات ذات الصلة، مشيداً بالمقترحات والمبادرات التي تعزز الجوانب التنموية والعمالية، مؤكداً أن مملكة البحرين وفق توجيهات القيادة الرشيدة تعمل على إنجاح هذه المشاريع والبرامج التنموية.



وتناول الغانم خلال اللقاء القضايا التي تم طرحها في اللقاء المباشر للوزير مع أهالي منطقة الرفاع مؤخراً، حيث تم استعراض ما تحقق من نتائج ومتابعة ما يجري تنفيذه حالياً في إطار السعي لتلبية احتياجات المواطنين من الخدمات التنموية المختلفة.

وأشاد الغانم بجهود الوزارة التي تبذلها من أجل تقديم خدمات تنموية مميزة في مجالات العمل والخدمات الاجتماعية، مثمناً حرص الوزارة على تلمس احتياجات المواطنين، والاستماع لملاحظاتهم من خلال المقابلات المباشرة والزيارات الميدانية على أرض الواقع، والتي كان آخرها اللقاء المثمر للوزير بأهالي الرفاع.

كما أشاد بالمبادرة والتجاوب السريع من قبل سعادته وافتتاحه مركزاً جديداً للتوظيف والتدريب لأهالي المحافظة الجنوبية بمقر مركز الرفاع الاجتماعي التابع للوزارة، مشيراً إلى أن المركز بدأ في تحقيق نتائج إيجابية ملموسة.