دبي- (العربية نت): كشفت مصادر عن "النشاطات الاستخباراتية للخلية الإرهابية التي تمكنت رئاسة أمن الدولة في السعودية من رصد تحركاتهم وخططهم وإلقاء القبض عليهم، حيث إن لهذه الخلية تاريخا طويلا في التواصل والإسهام في أنشطة مشبوهة تضر بأمن الدولة واللحمة الوطنية".

وأضافت المصادر أن "هذه المجموعة ساهمت في التحريض بشكل مباشر وغير مباشر ضد الوطن ورموزه، كما أنها شاركت بصفة مستمرة في المؤتمرات واللقاءات والندوات المشبوهة".

وأكدت المصادر أن "رئاسة أمن الدولة رصدت نشاط "الخلية الاستخباراتية" في استقطاب وتجنيد الشباب في نشاطات معادية". وأشارت إلى "ارتباطهم بدعم مباشر وغير مباشر بتنظيمات معادية للسعودية".



وأوضحت المصادر أن "هذه المجموعة سبق إيقافهم والتنبيه عليهم بإيقاف أنشطتهم العدائية".

وكان مصدر مسؤول أعلن، الثلاثاء، أن "رئاسة أمن الدولة في السعودية تمكنت خلال الفترة الماضية من رصد أنشطة استخباراتية لمجموعة من الأشخاص لصالح جهات خارجية ضد أمن المملكة ومصالحها ومنهجها ومقدراتها وسلمها الاجتماعي بهدف إثارة الفتنة والمساس باللحمة الوطنية".

وقال المصدر إنه "تم تحييد خطرهم والقبض عليهم بشكل متزامن، وهم مجموعة من السعوديين والأجانب، وجاري التحقيق معهم للوقوف على كامل الحقائق عن أنشطتهم والمرتبطين معهم في ذلك".