القاهرة – (العربية نت): التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري الثلاثاء مع وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، الذي يزور مصر حاليا للمشاركة في أعمال الدورة العادية لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، حيث بحث الوزيران تطورات أزمتي قطر وليبيا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، أن وزير الدولة الإماراتي أكد حرص بلاده على التشاور والتنسيق مع مصر باستمرار على كافة الأصعدة، خاصة فيما يتعلق بالأزمات التي تواجهها المنطقة العربية، فيما أكد الوزير شكري على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، منوها إلى حرص مصر على تطويرها وتعزيزها على مختلف المستويات.

وأردف أبو زيد، أن الوزيرين تناولا أيضا مستجدات أزمة قطر، وتوافقت رؤيتهما حول ضرورة تكثيف الجهود لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، والعمل على تعزيز التعاون من أجل حماية الأمن القومي العربي.



وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الجانبين تباحثا بشأن أبرز التطورات المتعلقة بالأزمة الليبية على ضوء الاجتماع السداسي الذي تستضيفه لندن حول ليبيا الخميس بحضور مصر والإمارات، حيث أحاط وزير الخارجية الوزير قرقاش بتقييم مصر للتطورات الخاصة بالوضع في ليبيا، والجهود الإقليمية والدولية المبذولة في هذا الشأن.

وأكد شكري لقرقاش استمرار مصر في التواصل مع كافة الأطراف الليبية وبذل كافة الجهود الرامية للوصول إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة تحفظ وحدة ليبيا وتحافظ على مؤسساتها وتحترم خيارات شعبها.