ألتقت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، إيرينا بوكوفا المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" بمناسبة رعاية سموها لافتتاح معرض "نساء بعين فنانات بحرينيات" في مقر اليونسكو بباريس.

واستعرضت قرينة العاهل بإيجاز المنجزات التي تحققت للمرأة البحرينية في ظل المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد، وجهود المملكة في دعم وتقدم المرأة البحرينية على كافة الأصعدة لاسيما في مستويات التعليم المختلفة والمجال الثقافي من خلال دعم ورعاية المواهب والكفاءات الفنية وتشجيعهم على إبراز وترويج الإنتاج الفني التشكيلي من خلال تنظيم المعارض الفنية المتخصصة سواء داخل أو خارج البلاد، وذلك لإثراء الحركة الفنية وللإسهام في خلق موقع متقدم ومتميز للفنان البحريني على الساحة الفنية الوطنية والعالمية.

من جانبها، أشادت إيرينا بوكوفا بمنجزات البحرين في مجال دعم وتمكين المرأة وخاصة ما يقوم به المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة من جهود ساهمت في إحداث نقلة نوعية للمرأة البحرينية انعكس على تحقيقها العديد من الإنجازات في كافة الأصعدة والمجالات، مبدية استعداد اليونسكو الدائم لتبادل الخبرات في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.



هذا وتشغل إيرينا بوكوفا، منصب المديرة العامة لليونسكو منذ نوفمبر 2009، وقد أُعيد انتخابها لولاية ثانية في عام 2013. وهي أول امرأة تُنتخب مديرة عامة لليونسكو، وأول شخص من أوروبا الشرقية يتولى إدارة المنظمة.

وشغلت بوكوفا عدة مناصب حيث أُسندت إليها مسؤولية الشؤون السياسية والقانونية في البعثة الدائمة لبلغاريا لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وكانت من أعضاء الوفد البلغاري الذي شارك في مؤتمرات الأمم المتحدة المعنية بالمرأة التي عُقدت في كوبنهاغن ونيروبي وبيجين.

وانتُخبت بوكوفا عضواً في البرلمان البلغاري لولايتين، وكانت أول وزيرة دولة للتكامل الأوروبي.