رجح ثلثا المشاركين في استطلاع للرأي في كوريا الجنوبية، نشوب حرب في المنطقة بسبب الجارة الشمالية، لا سيما في ظل تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية على خلفية التجارب الصاروخية والنووية الأخيرة لبيونغ يانغ.

وردا على سؤال عما إذا كانت هناك إمكانية لاندلاع حرب من قبل كوريا الشمالية، أجاب 58% من المستطلعة آراؤهم وعددهم ألفا و4 أشخاص، بـ"نعم"، فيما أجاب 37% بـ"لا"، وفق ما ذكرت وكالة "يونهاب" للأنباء في سول.

ووفقا لنتائج استطلاع رأي أجرته وكالة "غالوب كوريا"، ونشرت نتائجه قبل 4 أيام، رفض 59% من المستطلعين توجيه ضربة استباقية أمريكية ضد كوريا الشمالية بسبب التجارب النووية، فيما أيد 33% ذلك.

وأيد 60% ممن شملهم الاستطلاع الدعوات إلى ضرورة امتلاك أسلحة نووية، في حين أعرب 35% منهم عن مؤشرات سلبية بشأن هذه الدعوات.

وفي ما يتعلق بآثار التجربة النووية السادسة الأخيرة لكوريا الشمالية على السلام في شبه الجزيرة الكورية، أجاب 76% أن الاسلحة النووية مهددة للسلام في المنطقة، بينما أجاب 20% منهم بأنها ليست مهددة للسلام.

وأجاب 65% من المستطلعين بضرورة قطع كل المساعدات عن كوريا الشمالية إذا لم تتخل عن برنامجها النووي، فيما قال 32% منهم إن المساعدات الإنسانية يجب أن تقدم إلى بيونغ يانغ حتى لو لم تتخل عن برنامجها النووي.