أكدت إدارة العلاقات العامة والإعلام بوزارة التربية والتعليم، استكمال الصيانة الوقائية لـ35460 مكيفاً من مختلف الأنواع منذ مطلع يوليو وحتى بداية سبتمبر، بكلفة إجمالية بلغت مليوني دينار.

وشملت أعمال الصيانة 23 ألفاً و764 من المكيفات العادية، و10 آلاف و500 من المكيفات المجزأة، و1196 من وحدات التكييف المركزي، عبر فحصها، واستبدال قطع الغيار اللازمة بها، وغسلها، ومن ثم تشغيلها واختبار عملها، فضلاً عن تركيب مكيفات جديدة في العديد من المدارس، حيث خصصت الوزارة حوالي مليوني دينار لصيانة مكيفات المدارس على مدى 3 سنوات.

وتعقيباً على ما تم تداوله في عدد من الصحف المحلية وفي وسائل التواصل الاجتماعي بشأن وضع المكيفات في المدارس الحكومية، أوضحت إدارة العلاقات العامة، أن الوزارة تحرص على إجراء الصيانة الوقائية لمكيفات المدارس خلال العطل الصيفية، ضمن استعداداتها لبدء كل عامٍ دراسي، وأن احتمال حدوث أي خلل في عدد قليل من المكيفات أمرٌ متوقع في ظل وجود آلاف المكيفات في المدارس بمختلف مراحلها الدراسية.

يشار إلى أن الجهة المختصة بالوزارة تتلقى ملاحظات المدارس بهذا الشأن وتباشر التعامل معها فوراً من خلال فرق صيانة متنقلة تتعامل يومياً مع الحالات الطارئة.

وأكدت الإدارة أن عدد البلاغات التي تلقتها الجهة المختصة بالوزارة من قبل المدارس بشأن المكيفات لم يتجاوز 10 بلاغات منذ بدء العام الدراسي، وتم التعامل معها في نفس اليوم.