أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى عمق العلاقات التاريخية والشراكة الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، وما تشهده من تقدم وتطور في سائر المجالات، خاصة ما يتعلق منها بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي.

وشدد جلالته، لدى لقائه في قصر الصخير، الأربعاء، وليام روبك سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة الذي قدم لجلالته الأدميرال كيفن دونغن قائد القوات البحرية الأمريكية بالقيادة المركزية قائد الأسطول الخامس وذلك للسلام على جلالة الملك المفدى بمناسبة انتهاء فترة عمله، كما قدم السفير إلى جلالة الملك الأدميرال جون أكويلان القائد الجديد للقوات البحرية الامريكية بالقيادة المركزية قائد الاسطول الخامس وذلك بمناسبة تسلم مهامه الجديدة، على أن العلاقات البحرينية الأمريكية مبنية منذ عقود على الثقة والاحترام والتنسيق المشترك بما يحقق المنفعة للبلدين والشعبين الصديقين.

وأثنى جلالته على ما بذله الأدميرال كيفن دونغن خلال فترة عمله من جهود طيبة أسهمت في تطوير وتنمية التعاون البحريني - الأمريكي لاسيما في الشؤون العسكرية والدفاعية. معرباً في الوقت ذاته عن تمنياته للأدميرال جون أكويلان بالتوفيق في مهام عمله الجديد.


وتقديراً من حضرة صاحب الجلالة، لجهود الأدميرال كيفن دونغن في توطيد علاقات البلدين الصديقين، فقد منحه جلالته وسام البحرين من الدرجة الأولى، متمنياً له كل التوفيق فيما يسند إليه من مهام جديدة، ومنوهاً بالدور الذي تضطلع به الإدارة الأمريكية بالتعاون مع الحلفاء والأصدقاء في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة وخدمة قضايا السلام العالمي.