أكد محافظ الجنوبية الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة أهمية الاستماع لصوت المواطن عن قرب من خلال التواصل المباشر مع كافة الفعاليات المجتمعية، فالزيارات التي عقدها مع عدد من مجالس قرى ومناطق المحافظة الجنوبية مؤخراً ساهمت في التعرف على الاحتياجات التي يتطلع لها أهالي الجنوبية من مشاريع وأنشطة، وهو ما يؤكد أهمية هذه الزيارات في وضع برامج عمل للمحافظة الجنوبية يتم من خلالها تلبية احتياجات الأهالي عبر تنسيق المحافظة الجنوبية مع كافة الجهات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك خلال المجلس الأسبوعي الثالث الذي عقده محافظ الجنوبية بمبنى المحافظة بحضور عدد من أعيانها ووجهائها.

وأشاد محافظ الجنوبية بما تبذله الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر من جهود تسهم في تلبية احتياجات وتطلعات المواطنين، قائلاً: "كلي عز وفخر أن أنهل العلم والخبرة من سيدي الوالد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظة الله الذي أجد يوماً بعد يوم في توجيهات سموه لي خلال مشوار الحياة من كافة جوانبها آفاقاً من الحكمة والنظرة السديدة الثاقبة في العلوم وتجارب الحياة المليئة بالإنجاز والاعتزاز التي ستكون دوماً وأبداً نبراس العمل وطريق الجد والاجتهاد الذي سأعمل من خلاله لخدمة القيادة والوطن".

وعبر المحافظ عن اعتزازه بالشراكة المجتمعية القائمة بين كافة الأهالي والمؤسسات في الدولة ما من شأنه دعم مسيرة الازدهار لبناء مستقبل مشرق لمملكة البحرين، منوهاً بما يبذله أعيان وأهالي المحافظة من جهود وطنية مخلصة عبر تقديم آرائهم ومقترحاتهم لتطوير العمل التنموي ودعم المشروعات التي تشهدها المحافظة.

وأطلع المحافظ الحضور على نتائج اللقاء الذي جمعه مع وزير الأشغال وشؤن البلديات والتخطيط العمراني، مؤكداً أن متابعة المحافظة للجهات المعنية والمسؤولين لتقديم الخدمات وتنفيذ المشاريع غاية لن ندخر فيها جهداً للعمل على مواصلة متابعتها إلى أن ترى النور.

وتبادل المحافظ مع الحضور الأحاديث والمواضيع التي تعنى بالأحوال الاجتماعية التي تمس الأهالي، إلى جانب عدد من المواضيع المتداولة على الصعيد المحلي والمقترحات الكفيلة بتعزيز جهود الشراكة المجتمعية من أجل تطوير المشروعات القائمة والمشروعات المقترحة التي تلبي تطلعات الأهالي.

كما استقبل المحافظ خلال المجلس الأسبوعي د.راشد صقر الجلاهمة الذي أهدى سموه نسخة من كتابة بعنوان "على ضفاف الجودة" الذي تضمن أسس ومفاهيم الجودة ومراحل تطورها، وصولاً إلى أثر الجودة في ارتقاء وتقدم المؤسسات التنظيمية. وكذلك الكاتب الصحفي أسامة الماجد الذي سلم سموه نسخه من كتابة بعنوان "الأمير خليفة بن سلمان ... قصة قائد ووطن" الذي يحوي مجموعة مقالات عن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء.

وأشاد المحافظ بجهود الكاتبين مؤكداً على أهمية الدور الذي يقوم به الباحثون والأكاديميون في توثيق الإضاءات والإنجازات والدفع قدماً بالنهضة الفكرية والعليمة عبر الدراسات والبحوث الهادفة.