استمر اللاعب الدولي حبيب صباح في تحطيم أعلى معدل نقاط "بريك" في بطولة الاتحاد التصنيفية للسنوكر، بعدما استطاع تحقيق معدل بلغ 123 نقطة في مواجهة الدور ثمن النهائي أمام اللاعب إسحاق عبدالخالق، ضمن البطولة التي تشهد مشاركة 45 لاعباً وتقام فعالياتها في صالة كيو إن بالمنامة.

وتواصلت الإثارة في الدور ثمن النهائي من البطولة، والذي شهدت تأهل كلٍ من حبيب صباح وحامد ضيف وصادق عبدالغني وهشام الصقر وسيد جواد ومحمد علي بالإضافة ليونس صقر للدور ربع النهائي، حيث تمكن حبيب صباح من التفوق على منافسه إسحاق عبدالخالق بواقع أربعة أشواط دون مقابل، حيث حقق خلال هذه المواجهة أعلى معدل في البطولة لغاية الآن بواقع 123 نقطة.

في المقابل، كانت بقية مواجهة هذا الدور قوية وعرفت تقارباً كبيراً بين مستوى اللاعبين جميعاً، إذ حسم يونس صقر عبوره للدور ربع النهائي من بوابة ماجد ضيف بواقع أربعة أشواط مقابل 3، بعد أن قدم اللاعبان عرضاً قوياً، في الذي تفوقه فيه حامد ضيف على نادر الدوسري الذي تفوقه عليه بنتيجة أربعة أشواط لشوط وحيد.

في الوقت الذي تمكن فيه اللاعب صادق عبدالغني من الوصول للدور ربع النهائي على حساب علي الكريم، بعدما تفوق عليه بأربعة أشوط لشوطين، في مباراة قدم فيها عبدالغني مستوى فنياً مميزاً استطاع من خلاله من حجز مقعده في المرحلة المقبلة، كما واصل عبدالمنعم الشويخ تقديم عروضه القوية وتمكن من الإطاحة بطلال الدوسري بنتيجة أربعة أشواط لثلاثة.

أما بقية مواجهات الدور ثمن النهائي فقد عرفت تفوق هشام الصقر على عمار السماك بأربعة أشواط لشوط واحد، في حين توقفت مسيرة حسين العرادي على يد علي العالي بعد مباراة قوية حسمها الأخير بنتيجة أربعة أشواط لشوطين، بينما عرف المخضرم سيد جواد طريق الدور ربع النهائي من بوابة خالد أحمد في مباراة ماراثونية انتهت بالشوط الفاصل وبواقع أربعة أشوط لثلاثة.

وسيشهد الدور ربع النهائي مباريات جديدة من العيار الثقيل، حيث سيواجه اللاعب حامد ضيف منافسه صادق عبدالغني في حين سيكون علي العالي على موعد مع مواجهة قوية ستجمعه مع المتألق حبيب صباح، بجانب لقاء آخر يصعب في توقع الفائز سيجمع بين هشام الصقر وسيد جواد، وأخيراً سيتواجه اللاعبان محمد علي ويونس صقر على بطاقة العبور كذلك للدور نصف النهائي من بطولة الاتحاد التصنيفية للسنوكر.