اختار المجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والترويح والرياضة والإيقاع (ICHPER.SD)، ومقره الولايات المتحدة، عضو هيئة التدريس في كلية التربية الرياضية بجامعة البحرين أ.د.فيصل حميد الملا، رئيساً للجنة المجلس الدولي للجودة والاعتماد الأكاديمي، للفترة (2017-2019)، وذلك تقديراً لجهوده في نشر ثقافة الجودة والاعتماد الأكاديمي في التربية الرياضية، عبر خبرته في مجال اعتماد برامج كليات التربية والتربية الرياضية في الوطن العربي.

ويعد أ.د.الملا، بموجب هذا القرار، أول عربي يحظى برئاسة اللجنة على مستوى المجلس الدولي، نظراً لخبرته المتراكمة في هذا المجال، وكونه واحداً من المراجعين العرب الحاصلين على الشهادة الدولية من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، لمراجعة جودة برامج الجامعات في الوطن العربي.

وتضم لجنة المجلس الدولي للجودة والاعتماد الأكاديمي، أعضاء من الولايات المتحدة، وأستراليا، وجنوب أفريقيا، ونيجيريا، والكاربيان، وكوريا الجنوبية، ورومانيا.

ويرأس المجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والترويح والرياضة والإيقاع في دورته الحالية، عضو هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية بجامعة البحرين أ.د.عادل محمد النشار.

يذكر أن أ.د.الملا حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة نيومكسيكو بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1998، بتقدير امتياز عال مع مرتبة الشرف الأولى، وقد التحق بجامعة البحرين قبل ثلاثة عقود، شغل خلالها عدداً من المناصب الإدارية، كما تدرَّج خلالها في الرتب الأكاديمية من أستاذ مساعد إلى أستاذ، ونال العديد من الجوائز والشهادات التقديرية.

ونشرت له العديد من الإصدارات العلمية ما بين مؤلفات ودراسات وبحوث ومقالات في دوريات ومجلات عربية وأجنبية. كما شارك في العديد من المؤتمرات العلمية العربية والدولية. وأشرف كذلك على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، إضافةً إلى كونه محكِّماً للعديد من المجلات العلمية العربية والأجنبية، وعضواً في العديد من الجمعيات والمنظمات العلمية والمهنية العربية والدولية.