استعرض أحمد جاسم دور المؤسسات في دعم المسرح الشبابي في مملكة البحرين وأهمية هذا الدعم، وذلك في الورشة الخامسة التي تقام ضمن التحضيرات قبل انطلاق مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة في نسخته الثالثة تحت شعار #لنغرس_بسمة، والذي سيقام على صالة مركز المحرق الشبابي النموذجي.

وسيقام المهرجان تحت رعاية كريمة من النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة والمكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار #لنغرس_بسمة، ويأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني، وذلك خلال الفترة 3 وحتى 21 أكتوبر المقبل.

وضمن خطة إدارة المهرجان، أقيمت الأربعاء الورشة الخامسة وتمثلت في ندوة (دور المؤسسات في دعم المسرح الشبابي في مملكة البحرين وأهمية هذا الدعم).

وقدم الندوة أحمد جاسم، وأدارها علي الفردان، وذلك في مركز عيسى الثقافي بمنطقة الجفير.

وأكد أحمد جاسم أن إقامة مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي تأتي كثمرة لدعم سمو الشيخ خالد بن حمد للشباب في المجال الثقافي، عبر تخصيص هذه الفعالية التي تجمع الشباب.

وأوضح جاسم أن المسرح يعد منصة فكرية ينهل منها المجتمع العديد من الأمور.

وشدد على أهمية عدم حصر المسرح على المهرجانات، بل شموليته وامتداده ليستع إلى آفاق أكثر وسعا.

وكانت الورش الأربع الأولى شهدت تفاعلاً كبيراً وواسعاً من قبل مختلف الحضور، إذ قدم د.راشد نجم الندوة الأولى بعنوان (هل نحن بحاجة للمسرح؟)، والثانية كانت للباحث المسرحي البحريني يوسف الحمدان في ندوة بعنوان (المسرح الشبابي في مملكة البحرين.. واقع ورؤية وأفق)، فيما الورشة الثالثة بعنوان فن المسرح وقدمها الفنان جمعان الرويعي، وقدمت أ.صديقة الأنصاري الورشة الرابعة وتعلقت بفن المكياج.

وتأتي إقامة الورش في نسخة هذا العام قبل انطلاق المهرجان؛ بهدف تحقيق أكبر فائدة ممكنة، وتجاوز أي سلبيات وعوائق قد تواجه المشاركين في العروض التي ستقدم.

ويأتي ذلك في ظل استمرار المهرجان وصولاً لنسخته الثالثة، إذ يحقق المهرجان نجاحاً كبيراً ولافتاً، وللعام الثاني على التوالي يتواصل تحت شعار #لنغرس_بسمة، في إشارة إلى الأهداف المميزة والنبيلة للمهرجان.