شارك وفد من هيئة البحرين للسياحة والمعارض بمعرض "سيتريد أوروبا"، الحدث التجاري الرائد في قطاع السفن السياحية البحرية والنهرية الأوروبية، في الفترة من 6 وحتى 8 سبتمبر 2017 في مدينة هامبورغ بجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وشهد المعرض حضور أكثر من 5 آلاف زائر ومشاركة 260 عارض من 40 دولة، حيث تمكنت العديد من الشركات الحديثة بهذا القطاع من استعراض منتجاتها وإظهار أحدث ابتكاراتها.

وحضر أكثر من 270 من المسؤولين التنفيذيين المعنيين بقطاع السفن السياحية بما في ذلك كبار المشترين، والمخططين، وصانعي القرار الأساسيين من قطاع السفن السياحية البحرية والنهرية الأوروبية.



واشتملت منصة كروز آريبيا بالجناح البحريني هذا العام على 3 وجهات وهي دبي، وأبوظبي، ومملكة البحرين. وحضر المعرض أيضاً ممثلين عن مجلس التنمية الاقتصادية، و آت بحرين وماثياس للسياحة، وفيزت البحرين.

وقال مدير إدارة التسويق والترويج السياحي لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض يوسف الخان: "نعلن عن نجاح مشاركتنا بالمعرض الذي يأتي في إطار مساعي الهيئة الحثيثة لتعزيز مكانة البحرين السياحية إقليمياً ودولياً.. نتطلع قُدماً للمشاركة في معارض ومؤتمرات مشابهة بالمستقبل نظراً لمساهمتها الفعالة في إعلاء اسم المملكة عالياً بالمحافل الدولية".

وأضاف: "نطمح عبر مشاركتنا في المعرض لاستقطاب الاستثمارات وزيادة عدد الزوار القادمين لمملكة البحرين علاوة على تطوير القطاع السياحي المحلي بشكل خاص والاقتصاد الوطني بشكل عام".

وقال الخان "يعد المعرض أحد أهم المعارض السياحية في قطاع السفن السياحية العالمية، مما يجعله المنصة المناسبة لتعزيز مكانة مملكة البحرين كوجهة سياحية مرموقة بين العارضين الدوليين المشاركين بذات الحدث".

وتأتي مشاركة الوفد في سبيل الترويج لمملكة البحرين كوجهة للسفن السياحية، في إطار الترويج للهوية السياحية "بلدنا بلدكم" التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية، والساعية لزيادة عدد الزوار إلى البحرين ومضاعفة إسهام القطاع السياحي في الاقتصاد بالاعتماد على أربع ركائز أساسية منها تطوير المنافذ والمرافق البحرية لاستقطاب المزيد من البواخر السياحية الوافدة العابرة في الإقليم للمملكة.

ويوفر الحدث المنصة المثالية لإبراز المقومات السياحية المميزة التي تتمتع بها المملكة، والترويج لها بين أبرز الجهات المعنية والمؤسسات والشركات العاملة في سوق السفن السياحية العملاقة التي تحتل مساحة بارزة على ساحة السياحة البحرية في العالم.