أقام سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين عبدالرضا عبدالله الخوري حفل عشاء، الخميس، بمنزله في الهملة على شرف د. جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية والوفد المرافق له.

وبهذه المناسبة، أكد الخوري في تصريح صحفي أنه يحرص شخصياً على إقامة مثل هذه الدعوات والمشاركة وحضور مثل هذه اللقاءات والمناسبات لأنها تساهم وتدعم سبل تعزيز وتوطيد العلاقات الأخوية المتميزة بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين الشقيقة.

وحضر الحفل مستشار جلالة الملك للشؤون الإعلامية نبيل بن يعقوب الحمر، والوكيل المساعد لشؤون مجلس التعاون والدول العربية بوزارة الخارجية د. ظافر أحمد العمران وعدد من كبار المسؤولين والمهتمين بالشأن الثقافي والفكري.


يذكر أن مركز "دراسات" أقام حفلاً يوم الأربعاء لتدشين كتاب د. جمال سند السويدي الجديد "لا تستسلم... خلاصة تجاربي" الذي تناول تجربة المؤلف الثرية ومسيرته الحافلة وقصة نجاحه علمياً وفكرياً وإنسانياً، كما حضر مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية افتتاح مهرجان الأيام الثقافي يوم 14 سبتمبر الجاري.

وكان السويدي وقع كتابه "آفاق العصر الأمريكي: السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد"، في البحرين يوم 29 مارس 2014، كما دشن بمركز عيسى الثقافي يوم 23 مارس 2015 كتاب "السراب" الذي ناقش ظاهرة السراب السياسي الذي تسوقه الجماعات الدينية السياسية للشعوب في العالمين العربي والإسلامي.

وضم الوفد المرافق للسويدي كلاً من مدير عام الأرشيف الوطني بدولة الإمارات د.عبدالله محمد الريسي، المدير التنفيذي للأرشيف الوطني ماجد المهيري، مدير إدارة الأرشيفات بالأرشيف الوطني حمد عبدالله المطيري، وحسين الهرمودي وعبدالله السويدي من مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية.