بدأت في روسيا عملية بيع أول دفعة من المرحلة الأولى لبطاقات مباريات كأس العالم 2018، في روسيا، وتستمر حتى 12 أكتوبر 2017.

ومنذ الساعات الأولى لفتح البيع مساء الخميس، شهدت مراكز البيع إقبالا كبيرا على شراء تذاكر مونديال 2018، في روسيا، بالرغم من عدم معرفة طرفي المباريات، وعدم إجراء القرعة، وعدم اكتمال عقد المتأهلين إلى نهائيات العرس الكروي، الأمر الذي أدى إلى خلل فني في موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بسبب الضغط الكبير.

وأصبح بإمكان المشجعين من جميع أنحاء العالم حجز مقاعدهم أيضاً، حيث انطلقت عملية بيع تذاكر مباريات البطولة، في تمام الساعة (12:00) ظهراً بتوقيت موسكو ومكة المكرمة، حصرياً على (http://FIFA.com/tickets ).


وقد تم تقسيم المرحلة الأولى من المبيعات إلى دفعتين: خلال الفترة الأولى من مرحلة المبيعات، التي انطلقت الجمعة وتستمر حتى 12 أكتوبر 2017، ستتمكن الجماهير من إرسال طلبات الحصول على التذاكر. وخلال فترة البيع هذه، لن يكون هناك فرق بين تسليم الطلبات في اليوم الأول أو اليوم الأخير أو أي يوم آخر بينهما، إذ ستحظى جميع الطلبات بفرصة نجاح متساوية.

وفي حال زاد عدد التذاكر، التي تقدم الجمهور بطلبات للحصول عليها، على عدد التذاكر المتاحة، سيتم تخصيص التذاكر عبر قرعة اختيار عشوائية. وسيتم إبلاغ أصحاب الطلبات الناجحة أو الناجحة جزئيا أو غير الناجحة بنتيجة طلباتهم في موعد أقصاه 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

بينما ستبدأ الدفعة الثانية من المرحلة الأولى من 16 إلى 28 نوفمبر، والتي ستخصص خلالها التذاكر بنظام الأسبقية.